رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلب التحريات في واقعة إصابة سيدتين سقطت عليهما بلكونة بالجيزة

انهيار عقار _ ارشيفية
حوادث
انهيار عقار _ ارشيفية
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 06:29 م

أمرت جهات التحقيق جنوبي الجيزة، بسرعة إجراء التحريات الأجهزة الأمنية، بشأن واقعة إصابة سيدتين على أثر انهيار جزئي لـ بلكونة إحدى الشقق السكنية، ودخولهما مستشفى الرمد بالجيزة.

كما أمرت جهات التحقيق، بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابتين؛ تمهيدا لسؤالهما حول تفاصيل الواقعة.

بداية الواقعة، كانت بتلقي قسم شرطة الجيزة، إشارة، من غرفة عمليات النجدة، مفادها: انهيار عقار جزئي بالقرب من مستشفى الرمد بالجيزة دائرة القسم.

وانتقل رجال الأمن، مدعومين بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ، وبالفحص؛ تبين أنه في أثناء سير سيدتين، مقيمتان في منطقة إمبابة شمالي محافظة الجيزة، في الشارع؛ انهارت بلكونة من أحد العقارات عليهما؛ مما تسبب في إصابتهما بكسور متعددة في الجسم.

وجرى نقل المصابتين إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج اللازم.

 

من ناحية أخرى، أصيب شخصان، اليوم، إثر انفجار ماسورة غاز بأحد العقارات التابعة لمنطقة كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور في محافظة الجيزة، والذي أدى أيضا إلى حدوث انهيار جزئي بالعقار، وتصدعات بجدرانه وحوائطه.

 

ويقع عقار كفر طهرمس، في شارع المدينة المنورة، المتفرع من جمال عبد الناصر ببولاق الدكرور، وبسبب تسريب غاز بإحدى الشقق فيه؛ تسبب في انفجار الماسورة، محدثة ما تقدم الإشارة إليه.

البداية، كانت بتلقي اللواء جابر بهاء، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إخطارا، من شرطة النجدة، يفيد بانفجار ماسورة غاز في شارع المدينة المنورة من جمال عبد الناصر كفر طهرمس التابعة بمنطقة بولاق الدكرور. 

 

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إلى موقع الحادث وتبين صحة الواقعة، وتم فرض كردون أمني حول العقار، وبإجراء المعاينة الأولية؛ تبين تحطم الشقة السكنية محل الانفجار بالطابق الأرضي.