الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدكتور عبد الفتاح بهيج عميدا لكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بأسيوط

 الدكتور عبد الفتاح
أخبار
 الدكتور عبد الفتاح بهيج عبد الدايم
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 06:37 م

أصدر الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف ونائب رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، قرارا بتكليف الدكتور عبد الفتاح بهيج عبد الدايم وكيل كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع أسيوط للدراسات العليا والبحوث، للقيام بعمل عميد الكلية.

وفي وقت سابق، أصدر المحرصاوي، قرارا مماثلا، بتعيين الدكتورة سعيدة صبح، أستاذ ورئيس قسم اللغويات، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر، بمحافظة الإسكندرية السابق لشئون التعليم والطلاب؛ للقيام بعمل عميد الكلية. 

وجاء قرار تعيين الدكتور سعيدة صبح، عميدا لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالإسكندرية، خلفا للدكتورة نجوى شتا، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، وذلك بعد إقالتها من منصبها، بعد أقل من 24 ساعة على تعيينها.

وواجهت الدكتورة نجوى شتا، اتهامات بانتمائها إلى أحزاب معارضة سياسية، كما اتهمت بقربها من جماعة الإخوان المسلمين التي تنشط في الإسكندرية، فضلا عن أنها تحظى بشعبية جارفة بين زملائها وطلابها.

 

ونفت الدكتور نجوى شتا، جميع ما نسب إليها من اتهامات، فيما يخص انتمائها لجماعات سياسية معارضة للحكم، موضحة أنها تؤيد الرئيس والدولة بكافة خطاها.

تابع مواقعنا