رئيس التحرير
محمود المملوك

للمرة الخامسة بتصفيات المونديال.. مصر تفوز على جميع المنافسين في دور المجموعات

منتخب مصر
منتخب مصر

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الجابوني اليوم الثلاثاء، لتنجح بذلك مصر في تحقيق الانتصار على جميع منتخبات المجموعة، من التصفيات المؤهلة لكأس العالم للمرة الـ 5، خلال مشوارها في تصفيات المونديال.

وتعد تلك المرة الخامسة التي ينجح فيها أبناء الفراعنة، في تحقيق الانتصار على جميع منتخبات المجموعة في تصفيات المونديال.

ويستعرض القاهرة 24، أبرز المرات التي حقق فيها منتخب مصر الفوز على جميع منتخبات المجموعة، من خلال السطور التالية:-

تصفيات 1990

نجحت مصر خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1990، في الفوز على جميع المنافسين بالمجموعة حيث فازت على منتخبات ليبريا ومالاوي وكينيا، واستكملت مصر مشوارها نحو إنجاز الصعود للمونديال بالفوز على الجزائر.

تصفيات 2010

في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، حققت مصر نتائج أكثر من رائعة بالفوز على منتخب رواندا ذهابًا وعودة والفوز على منتخب زامبيا على ملعب الأخير، كما حققت الانتصار في اللحظات الأخيرة على منتخب الجزائر بهدفين نظيفين.

تصفيات 2014

في تلك تصفيات 2014، حققت مصر العلامة الكاملة بالفوز على جميع المنافسين بالمجموعة ذهابًا وعودة، بعد التغلب على منتخبات زيمبابوي وغينيا وموزمبيق.

تصفيات 2018

نجحت مصر في كتابة التاريخ من جديد بالتأهل للمرة الثالثة في تاريخها إلى كأس العالم، بعدما نجحت في الفوز على جميع المنافسين بعد الفوز على غانا في القاهرة والفوز على أوغندا في استاد برج العرب والفوز على منتخب الكونغو ذهابًا وإيابًا.

وحققت مصر الفوز على جميع منافسيها في التصفيات الحالية، بعد الفوز على ليبيا ذهابا وعودة وعلى المنتخب الأنجولي في الجولة الأولى قبل الانتصار اليوم على الجابون 2-1.