الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثقافة أسيوط تفتتح معرض فانتازيا الكاميرا.. واستمرار فعاليات المسرح المتنقل بالإسماعيلية

افتتاح معرض فانتازيا
ثقافة
افتتاح معرض فانتازيا الكاميرا
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 08:33 م

شهد قصر ثقافة أسيوط افتتاح معرض فانتازيا الكاميرا، المعرض الأول للتصوير الفوتوغرافي لطلاب الفرقة الثانية قسم التصوير، بإشراف الدكتور محسن عبد اللاه المدرس بقسم التصوير، والذي يقام بقاعة المعارض بإشراف الفنان محسن محمد والفنان محمود ممدوح مسؤولي الفنون التشكيلية بالقصر ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري 2021.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد ثابت بداري رئيس قسم التصوير عميد كلية الفنون الجميلة السابق، والأستاذ الدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط ونخبة من أدباء وشعراء وفناني ومبدعي محافظة أسيوط.

جانب من المعرض
جانب من المعرض

وعبر الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته البالغة لوجوده وسط المواهب الفنية الشابة وأنه يشاهد نتاج الإبداع الفني الحقيقي والذي ينعكس على فكرة أن الفن والجمال هما وجهان لعملة واحدة.

وأكد ضياء مكاوي مدير فرع ثقافة أسيوط، أن الثقافة تحتضن مبدعي الفن في كافة المجالات وخاصة من خلال التعاون المثمر والبناء ودعم الموهوبين والمبدعين بمحافظة أسيوط.

وأضاف عبد اللاه أن الطلاب المشاركين في المعرض قدموا مجموعة من الصور التي عبرت عن الفن والجمال من رؤيتهم الخاصة وقدموا فيها كل تقنية أو تكنولوجيا من التصوير المنظورى الفوتوغرافيا.

كما انطلقت أولى فعاليات ورشة الكتابة المسرحية بقصر ثقافة أسيوط، قدمها الكاتب المسرحي حسام الدين عبد العزيز والذي تناول الحديث حول أهم أسباب ودوافع الكتابة المسرحية من واقع الحب للمسرح حيث أن الكتابة المسرحية الحديثة تعتمد على عدة عناصر يجب توفرها في الكاتب أولًا قبل الشروع في كتابة النص المسرحي وإخراجه بصورة نهائية سواء للقارئ أو وضعه في حيز التنفيذ وتمثل العناصر الخاصة بالكاتب منها الموهبة وهي فطرية تتمثل في قدرة الكاتب على رؤية الواقع وتحليله بشكل عميق

وعقد قصر ثقافة أبوتيج ملتقى ثقافي أدبي ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي الأدب بالقصر برئاسة الشاعر محمود شوقي أبو ناجي وبمشاركة متميزة لنخبة من كبار أدباء الصعيد الثقافى، ومجموعة من المواهب الأدبية الشابة.

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية لمدير القصر والذي أكد أن نادي أدب قصر ثقافة أبوتيج يحظى بباقة من المبدعين الأدباء ومنهم من يمثل الثقل الأدبي والثقافي والفكري في صعيد مصر والذين ينقلوا خبراتهم للمواهب الأدبية الشابة، وتبارى الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية حيث شارك الأدباء فيها ببعض من المربعات الشعرية وقدم  بعض قصائد الفصحى وشهد اللقاء سجال شعري وبعض القصائد للمواهب الشابة

استمرار فعاليات المسرح المتنقل بثقافة الإسماعيلية

استمرت فعاليات المسرح المتنقل الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وذلك بمركز شباب أبو سلطان.

جانب من الفعاليات

 وبدأت الفعاليات بمسرح العرائس للفنان محمود نوح وتضمن مجموعة من الفقرات التوعوية للأطفال عن طريق العرائس وتقديم هدايا عينية للأطفال، كما قدم الشاعر بهاء اللبودى أمسية شعرية للأطفال الحاضرين على أنغام السمسمية.

جانب من الفعاليات

بجانب ذلك أقيمت محاضرة ثقافية بعنوان سيدنا محمد معلما ومربيا، وتحدث الدكتور حمادة غزالي أن من أهم صفاته الصدق الأمين، الرحمة، الحلم، العدل، الكرم، التواضع، الشجاعة، الصبر، الزهد، التسامح، واختتم الحفل بعرض عرض فني لفرقة التل الكبير للإنشاد الديني، قدمت خلاله مجموعة من أغانى والتواشيح والأناشيد الدينية منها يا حبيبي يا محمد، يارسول الله شافعه، وجاءت الفعاليات بحضور رئيس الإقليم ومدير الفرع، وجمهور كبير من أهالي القرية.

وتعد فعاليات المسرح المتنقل التي تقيمها وزارة الثقافة، تحت رعاية السيدة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إحدى الوسائل التي تتيحها الوزارة، من أجل الترفيه عن أهالي البلدان في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

تابع مواقعنا