رئيس التحرير
محمود المملوك

استشاري صحة نفسية يقدم روشتة لتنشيط هرمون السعادة: تجنبوا حرامية الطاقة واتفرجوا على أفلام قديمة

السعادة
السعادة

كشف الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، طرقًا بسيطة لتنشيط هرمون السعادة، قائلًا إن التعرض 10 دقائق فقط للشمس بالنهار يرفع إفراز هرمون السعادة.

وأضاف هندي، خلال حواره الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج 90 دقيقة، على قناة المحور: يجب تجنب مخالطة حرامية الطاقة، فالبعض يستنفذون طاقتنا، وهم الشكاءون البكاءون، ويحرصون على تصدير الطاقة السلبية، ونسميهم بحرامية الطاقة لأنهم يسلبون طاقتنا ووجداننا.

ونصح استشاري الصحة النفسية بالتعامل بهدوء مع كل الأمور الصعبة التي يتعرض لها الإنسان في حياته، قائلا: من يفهم هذا جيدا الأشخاص في منتصف العمر، فعندما ينظرون إلى الأحداث الماضية في حياتهم يجدون أنها كلها مرت بسلام، وهو ما يجعلهم يتقبلون أي مستجدات في حياتهم بأريحية.

وتابع استشاري الصحة النفسية: يجب أن نعمل على تطوير أنفسنا باستمرار، ويجب أن نحرص على أن نعيش في سعادة دائمًا من خلال توفير نماذج تجلب لنا السعادة والاطمئنان والهدوء النفسي.

وواصل وليد هندي أنه يجب على الإنسان أن يتعامل مع كائنات أخرى لا تطلب ولا تشتكي ولا تتألم مثل الحيوانات والنباتات، مؤكدا: لازم نعمل حاجة تسعدنا في البيت، ممكن نزرع زرعة أو نجيب حوض سمك أو نربي سلحفاة، لكن المهم إن يبقى عندنا رافد جديد في البيت نبص له نرتاح.

وأشار إلى أن من أساليب زيادة إفراز هرمون السعادة، سماع الموسيقى ومشاهدة أفلام زمن الفن الجميل البسيطة، مؤكدا: الضحكة فيها بتبقى طالعة من القلب، والناس فيها مش بيمثلوا علينا، لكن بيمثلوا لينا.

عاجل