الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردا على تصريحات زكريا بطرس.. شاب قبطي بقنا ينشد قصيدة في حب النبي محمد ﷺ

بيشوي وقد
محافظات
بيشوي وقد
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 03:48 ص

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو لشاب قبطي مقيم بقرية السماينة التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، ينشد خلاله قصيدة قمر، وقصيدة شعرية للدفاع عن النبي صل الله عليه وسلم بعد الإساءات الأخيرة التي تعرض لها من قبل القس زكريا بطرس.


وأظهر مقطع الفيديو شاب يدعى بيشوي وقد، يبلغ من العمر 27 عاما، ينشد قصيدة قمر وبعدها ألقى قصيدة للدفاع عن النبي صل الله عليه وسلم، أكد خلالها أن المسلمين والمسيحيين في مصر يد واحدة ويسود بينهم روح الأخوة والمحبة.


وقال بيشوي وقد لـ القاهرة 24، إنه في الأساس يمتلك موهبة الشعر، وبعد الإساءة الأخيرة التي تعرض إليها النبي صل الله عليه وسلم قرر أن يكتب قصيد للدفاع عن النبي، ولكنه فضل أن يبدأ الفيديو بقصيدة قمر بمدح الرسول، ثم القصيدة التي كتبها للتأكيد على أن المسلمين والمسيحيين أخوة في الوطن لا فرق بينهم.


وأكد وقد، على رفضه التام للإساءة للدين الإسلامي ورسوله الكريم، وأي إساءة تحتوي على رموز ومقدسات جميع الأديان السماوية، مشيرا إلى أن الهدف من وراء هذه الإساءة هو إثارة النعرات الطائفية والتفرقة بين الشعوب، وهو ما لن يحدث أبدا.


وعبر بيشوي عن سعادته بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها من أصدقائه وجيرانه المسلمين عقب تداول مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك قبل أن يتم تداوله على الصفحات الأخرى، مردفا: نحن في رباط إلى يوم الدين.
 

تابع مواقعنا