الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامن قنا: رفع حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع حالة الطقس السيئ

حسين الباز، وكيل
محافظات
حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 10:33 ص

أعلن حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الأربعاء، رفع حالة الطوارئ القصوى بالمديرية؛ للتعامل مع أي تداعيات قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.


أضاف الباز لـ القاهرة 24، أن مركز الإغاثة بالمعنَّا، التابع للمديرية، أحد أهم آليات مواجهة الكوارث والأزمات، مؤكدا أن المركز جاهز تماما لإغاثة التضررين بسبب الكوارث والنكبات العامة والفردية كالحرائق والسيول وتهدم المنازل، وإيواء الأهالي بالأغطية والملابس والأغذية وتقديم الخيام وتوفير الأجهزة التي تساعد على الإنقاذ وإسعاف وإطفاء الحريق.


تابع وكيل وزارة تضامن قنا، أنه تم توفير مخازن بمركز الإغاثة لتحقيق برنامج المساعدات تحتوي على معدات خاصة بالمركز، للتعامل مع أي طوارئ، مشيرا إلى أنها تشمل 3 آلاف و108 بطاطين، و234 سريرا مفردا و121 سريرا مزدوجا و248 خيمة كاملة بمشتملاتها.

وأشار إلى أن المديرية لديها أكثر من 300 موظف تضامن ضمن لجان إغاثة بكل قرية ومثلهم من شباب الهلال الأحمر لعمل اللازم حال حدوث أي نكبة، كما أنه يوجد رصيد مالي مناسب لصرف تعويضات لتخفيف آثار النكبة في حالات الإصابة والوفاة أو فقد الممتلكات.

على جانب آخر عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعا موسعا مساء أمس الثلاثاء، مع وفد وزارة التنمية المحلية لبحث وضع خطة استراتيجية التنمية المحلية المتكاملة والمستدامة بمحافظة قنا 2030، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وضع رؤية تنموية طويلة المدى لما ستكون عليه محافظة قنا حتى نهاية عام 2030.

 

تابع مواقعنا