الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: تعيين 742 شابا بجنوب سيناء

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 10:36 ص

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء نحو 742 شابا، منهم اثنين من ذوي الهمم من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والبالغ عددهم خلال الشهر 1417 شابًا.

تلقى الوزير تقريرًا من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث صرفت المديرية منحًا للعمالة غير المنتظمة المُسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا، منها 12 ألف جنيه لـ 6 عمال منح مولود جديد، ومنحتي زواج لعامل بمبلغ 4000 جنيه و3 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 6000 جنيه، وصرف مبلغ 10 آلاف جنيه لعاملين لعمل عمليات جراحية كبرى، فضلًا عن تسجيل 21 عاملًا جديدًا على المنظومة.

وأصدرت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء في مجال تراخيص عمل الأجانب 16 رخصة عمل للأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي؛ تم التفتيش على 173 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم تلقي 55 شكوى عمالية، وتم تسوية 6 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ 21  شكوى، و20  شكوى ما زالت تحت البحث.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، فتشت المديرية على 28 منشأة، وإعادة التفتيش على 67 منشأة، وأسفر عن تحرير 28 محضرًا سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة، وعقد ندوة للتوعية وإجراء 60 قياس.

وقال علم الدين إن المديرية تابعت الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة، ومُتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهني.

تابع مواقعنا