رئيس التحرير
محمود المملوك

واتساب تطور تطبيقها ليتوافق مع أجهزة أيباد

واتساب
واتساب

تحاول شركة واتساب، أن يكون تطبيقها أكثر توافقًا مع نظام تشغيل أيباد من آبل، ولذلك تعمل على تطوير إصدار جديد من التطبيق.

وكان المستخدمون قد طالبوا كثيرًا بتوفير خاصية لتشغيل تطبيق واتساب على أجهزة أيباد، لكن هذه المطالبات كانت لا تلقى ردًا واضحًا من قبل شركة واتساب أو آبل، لكن يبدو أن أبل قد تعاونت مع واتساب لتقديم تلك الخاصية أخيرًا.

وسيعتمد الإصدار الجديد على أداة أبل البرمجية Mac Catalyst لتطوير التطبيق ليتوافق مع أجهزة أيباد، بحيث يمكن لمطوري واتساب تشغيل نفس التطبيق على أجهزة ماك، دون الحاجة لاستخدام كود برمجي مخصص لأجهزة أبل المكتبية، وفقًا لتقريرWABetaInfo.

ومع إطلاق الإصدار الجديد من تطبيق واتساب الخاص بأجهزة ماك، سيكون بإمكان المستخدمين الحصول على تجربة مميزة مع محادثات فورية من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، دون الحاجة إلى توصيل هواتفهم الذكية بالإنترنت.

كما أن الإصدار الجديد من واتساب ستتشابه واجهة المستخدم الخاصة به مع كل من أيباد وماك، بحيث تصبح الواجهة أكثر تناسبًا مع أبعاد شاشات أجهزة ماك الكبيرة.

تحديث واتساب

وكان واتساب قد أعلن عن إطلاق خاصية جديدة، تمكن المستخدمين من استخدام التطبيق على أجهزة متعددة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وتعمل واتساب على تطوير هذه الخاصية حاليًا، ومن المتوقع إطلاق النسخة التجريبية خلال الفترة المقبلة لأجهزة الهواتف الذكية آيفون وأندرويد. 

وقالت شركة واتساب إنه بمجرد إطلاق الخاصية الجديدة سيكون المستخدمون قادرين على ربط نحو 4 أجهزة بحساباتهم على التطبيق والقيام بمحادثات صوتية ومرئية وتلقي المكالمات والرسائل لمدة 15 يومًا دون اتصال الهاتف بالإنترنت. 

وتعتبر هذه الخاصية مفيدة في حالة فقد المستخدم لهاتفه الذكي، حيث سيكون على اتصال مع الأشخاص عبر التطبيق، وفي حالة نفاد بطارية الهاتف سيتمكن من تلقي وارسال الرسائل بشكل طبيعي. ولكن سيكون هناك قيود لمستخدمي أجهزة آبل حيث لا يمكنهم حذف الرسائل والمحادثات من الجهاز الثاني، كما سيتوقف التطبيق عن إجراء نسخ احتياطي لتحديثات حالة واتساب.

وللحصول على هذه الميزة الجديدة من  يتوجب على المستخدمين تحديث أجهزتهم.