الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة والسواحل الشمالية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:08 ص

ما زالت الأجواء الخريفية تسيطر على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا على المستويين العظمى والصغرى، كما تتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار ونشاط رياح.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة، وفرص وأماكن سقوط الأمطار وكمياتها والظواهر الجويةح التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة.

 

حالة الطقس اليوم الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقسا معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وحار على جنوب الصعيد نهارًا.

وكشفت الهيئة عن حالة الطقس خلال الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة في تلك الأثناء، موضحة أنه يسود طقس لطيف في أول الليل، يكون مائل للبرودة في آخر الليل وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية.

 

أمطار رعدية

سقوط الأمطار متفاوتة الشدة، هو سمة أساسية من سمات فصل الخريف، إذ تكثر فيه تكون السحب المنخفضة والمحملة ببخار الماء متأثرة بالعوامل الجوية التي تتشكل في هذه الفترة.

من جانبها تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على مدن مطروح، كفر الشيخ، الإسكندرية، بورسعيد، دمياط، البحيرة، الدقهلية، والغربية، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار على المناطق السابق ذكرها يُصاحبها نشاط رياح، وتصل نسب سقوط الأمطار ما بين 40: 50 % تقريبًا.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة صباح اليوم الأربعاء على مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة من اليوم.

 

تحسن نسبي

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الأحوال الجوية تشهد تحسنًا نسبيًا بعد ليلة مطيرة على مناطق من السواحل الشمالية والشمالية الغربية وشمال البلاد وبعض المناطق من محافظات الوجه البحري، زادت حدتها خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وأكدت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وجود فرص لسقوط أمطار على السواحل الشرقية، مشيرة إلى أن تحسن الأجواء يستمر لمدة 48 ساعة، على أن تبدأ موجة جديدة من عدم الاستقرار يوم السبت المقبل وانخفاض درجات الحرارة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر.

درجات الحرارة

القاهرة 25 – 17 

الإسكندرية 26 – 19 

دمياط 25 – 18 

السلوم 23 – 16 

مطروح 24 – 18 

الإسماعيلية 26 – 14

الفيوم 27 – 14 

بني سويف 27 – 16

أسيوط 28 – 14

قنا 32 – 16

الأقصر 32 – 15

أسوان 32 – 19

شلاتين 29 – 19

حلايب 28 - 20

تابع مواقعنا