السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: إنجازات قطاع الطاقة بسبب الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي

وزير البترول والثروة
اقتصاد
وزير البترول والثروة المعدنية
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:42 ص

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تتبنى سياسة واضحة نحو إيجاد استقرار وتكامل بين الجميع ينعكس على تحقيق الازدهار، مشيرًا إلى أن النموذج المصري الناجح في تحويل تحديات قطاع الطاقة إلى نجاحات؛ يقف وراءه عدة عوامل في مقدمتها الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي الذي حققته مصر.

وشهد مؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول أديبك 2021 المنعقد حاليا بالعاصمة الإماراتية؛ جلسة خاصة عن مصر بعنوان مصر.. بوابة شمال إفريقيا ومركز الطاقة لشرق المتوسط، حيث ذكر طارق الملا خلالها؛ التقدم الذي أحرزته مصر في مشروع التحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول، حيث تبنت إجراءات فاعلة ومبادئ عادلة قام على أساسها منتدى غاز شرق المتوسط الذي يُعزز استفادة جميع دول المنطقة من موارد الغاز الطبيعي التي تزخر بها المنطقة.

وأضاف وزير البترول أن دول شمال إفريقيا وشرق المتوسط، لديها فرص كبيرة للتعاون وزيادة عوائدها من ثرواتها، عبر تبني التعاون والشراكة نهجًا رئيسيا لعلاقاتها بما يعود على المنطقة بالاستقرار والرخاء.

وأوضح الملا الجهود المصرية التي تحققت في مجال البترول والغاز الطبيعي من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول ببرامجه السبعة التي غطت كل مناحي الصناعات البترولية، وكذلك التحول الرقمي وترشيد الطاقة ومستجدات منتدى غاز شرق المتوسط، ورؤية التحول لأنظمة الطاقة منخفضة الكربون وما تتطلبه من تأمين مصادر التمويل، وتوفير الحلول التكنولوجية، وتعزيز العمل على تنمية المهارات لتحقيق ذلك التحول.

وأشاد الوزير بما تشهده فعاليات أديبك من مناقشات مثمرة، مشيرًا إلى أهمية المؤتمرات البترولية في إحداث التقارب بين المشاركين في تلك الصناعة الحيوية، مضيفا أنه يتطلع لمشاركة متميزة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس في العام المقبل.

تابع مواقعنا