الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة تستضيف أول اجتماع إفريقي - عربي للنهوض بصناعة اللقاحات البيطرية بالمنطقة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:41 ص

افتتح الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أول اجتماع إفريقي - عربي للنهوض بصناعة اللقاحات البيطرية بالمنطقة.

 جاء هذا بمشاركة مديري الجهات المعنية بإنتاج اللقاحات البيطرية في إفريقيا والمنطقة العربية، من 12 دولة، والذي يعقد في مصر لأول مرة، بهدف تبادل الخبرات وللتقنيات الحديثة في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية وتبادل المعلومات بين هذه الدول، في مجال الأمراض الوبائية. 

أول اجتماع إفريقي - عربي للنهوض بصناعة اللقاحات البيطرية بالمنطقة

وقال سليمان في كلمته نيابة عن وزير الزراعة إن هذا الاجتماع يستهدف تطوير منظومة انتاج اللقاحات البيطرية من خلال الشركات والجهات المعنية بصناعة اللقاحات بما ينعكس علي حماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في افريقيا ويدعم التجارة البينية بين هذه الدول موضحا ان الاجتماع يستمر علي مدار يومين بمشاركة معهد الامصال واللقاحات البيطرية بالعباسية وعدد من الشركات المصرية والعربية بما ينعكس على توفير اللقاحات في التوقيتات المناسبة لحماية الثروة الحيوانية والداجنة.

أول اجتماع إفريقي - عربي للنهوض بصناعة اللقاحات البيطرية بالمنطقة

وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتفعيل التعاون المشترك في مجال الصناعات الوطنية للقاحات واكتشاف لقاحات فعالة لمختلف الأمراض، موضحًا أن الاجتماع كثف جهوده على التعاون بين الشمال الإفريقي ممثلا في الجهات المختصة بإنتاج اللقاحات في مصر والمغرب ودول الجنوب مثل رواندا ومالي وجنوب إفريقيا ونيجيريا.

سليمان أوضح أن الاجتماع استهدف مناقشة وبحث التحديات التي تواجه إنتاج وصناعة اللقاحات البيطرية، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع اللقاحات البيطرية لحماية الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، مع تبادل المعلومات حول ما يستجد من أمراض وبائية تهدد هذه الثروات.

وأشار إلى أن الوفود المشاركة، أشادت بمبادرات الرئيس السيسي لتفعيل التعاون في محال صناعة اللقاحات، لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفيرها بأسعار مناسبة للمستفيدين.

أول اجتماع إفريقي - عربي للنهوض بصناعة اللقاحات البيطرية بالمنطقة

أضاف سليمان، أن تبادل المعلومات يسهم في صدور قرارات حكومية، تخدم الصناعة الوطنية وتدعم التجارة البينية بين دول القارة، وتحمي الثروة الحيوانية.

ويأتي ذلك في اطار توجيهات الرئيس السيسي، بتوطين صناعة اللقاحات البيطرية في مصر بالتعاون مع الخبرات الدولية والافريقية.

تابع مواقعنا