الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لفرض إتاوات على المواطنين.. حملات لمنع تعديات الباعة الجائلين بكورنيش الإسكندرية

إزالة تعديات كورنيش
محافظات
إزالة تعديات كورنيش الإسكندرية
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:49 ص

شن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمستشار محمد سحلول، رئيس وحدة التدخل السريع بالمحافظة، 9 حملات مكبرة خلال الأسبوعين الماضيين، لإزالة كل التعديات على سور الكورنيش، وطرد من يفرضون إتاوة على المواطنين مقابل جلوسهم على أسوار الكورنيش.

جاء ذلك في استجابة سريعة لشكاوى المواطنين من فرص الإتاوات عليهم، وذلك في 6 مناطق هي: كليوباترا، لوران، أبو العباس، الأنفوشي، القلعة، والمكس.

إزالة تعديات كورنيش الإسكندرية

من جانبه، شدد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ على أن هذه الحملات؛ جاءت استجابة لشكاوى بعض المواطنين من قيام أشخاص بمنعهم من الجلوس على سور الكورنيش، وتأجير المقاعد لهم بشكل مغالى فيه وغير مرخص، وافتراشهم الممشى بالإشغالات.

وأوضح رشاد أن الإدارة تستقبل شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول كل ما يختص بالشواطئ على أرقام الشكاوى، مشيرًا إلى أنه في حالة تلقي أي شكوى يتم التعامل معها فورًا من قبل المفتشين بالإدارة.

يأتي ذلك في إطار تكليف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية لجميع الأجهزة التنفيذية في المحافظة، بضرورة التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة استغلال للمواطنين بالقوة، وفرض إكراميات أو مبالغ مالية على الشواطئ وممشى الكورنيش دون وجه حق، وإزالة كل إشغالات الطريق المعيقة لحركة المارة على الكورنيش ورؤية البحر؛ مؤكدا أنه لن يُسمح باستغلال المواطن بأي شكل من الأشكال، لافتا إلى أن الكورنيش مُتنفس طبيعي للجميع، وليس من حق أي شخص منع المواطنين من التمتع به.

تابع مواقعنا