رئيس التحرير
محمود المملوك

تدريب عملي لطلاب الأكاديمية البحرية بالمركز الثقافي الإفريقي بأسوان | صور

المركز الثقافي
المركز الثقافي

عكف المركز الثقافي الإفريقي بأسوان التابع لوزارة الري، اليوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021، على إقامة تدريب عملي لعدد من طلاب كلية الآثار بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع جنوب الوادي بحديقة المركز الثقافي الإفريقي. 

ويشمل التدريب؛ فكرة تصوير مُقتنيات أثرية وتاريخية ومجسمات من مختلف الجوانب، وتحويلها إلى صور ثلاثية الأبعاد 3D بتقنيات ودقة عالية الجودة.

من جانبها، صرحت المهندسة إيرين فايز، مدير عام المركز؛ بأن المركز الثقافي الإفريقي بأسوان، يُدعم دائما الأنشطة الطلابية والتدريبات العملية التي تخرج نتائج عملية وعلمية ذات قيمة يستفيد منها الآخرين. 

المركز الثقافي

وأكدت مدير المركز الثقافي الإفريقي بأسوان، أنه سوف يتم الاستفادة من هذا التدريب، من خلال عمل فيديوهات لهذه الصور الثلاثية الأبعاد، ووضعها على شاشات بالمركز الثقافي لتعم الاستفادة والمعرفة لجميع زائري المركز.

المركز الثقافي

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وتوجيهات المهندس أشرف المحمدي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالي، وخزان أسوان بالاهتمام بالأنشطة الطلابية.

المركز الثقافي

ويعد المركز الثقافي الإفريقي بمدينة أسوان، تحفة معمارية جديدة تضيفها وزارة الري والموارد المائية إلى المواقع الأثرية في محافظة أسوان.

عاجل