الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهارده.. الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه

دوري أبطال إفريقيا
رياضة
دوري أبطال إفريقيا
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 12:45 م

في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر عام 2012، تويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي باللقب السابع لبطولة دوري أبطال إفريقيا في تاريخه، بعدما حقق الفوز على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في رادس.

في الوقت الذي فقدت فيه الجماهير الأمل في تحقيق المارد الأحمر اللقب السابع، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي أقيم وقتها على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وقد أحرز هدف الأهلي السيد حمدي مهاجم الفريق وقتها، وكان لا غنى عن تحقيق الفوز في رادس.

نجح لاعبو القلعة الحمراء في تحقيق المفاجأة وتحقيق الفوز في الإياب بنتيجة 2-1 بطل مصر، والعودة بالكأس الغالية، بعدما سجل محمد ناجى جدو ووليد سليمان هدفي الانتصار.

ليصبح هذا التتويج السابع في تاريخ نادي القرن الإفريقي، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي فريق داخل القارة الإفريقية، حيث إن أقرب منافسيه وقتها وحتى الآن الزمالك برصيد 5 مرات.

يذكر أن الأهلي حاليًا الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 10 ألقاب، رغم الغياب عن التتويج منذ التتويج باللقب الثامن في عام 2013 على حساب أورلاندو بيراتس، وحتى تحقيق اللقب التاسع في عام 2020 على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بالمباراة التي حقق الفوز بها بهدفين مقابل هدف، ومن ثم الفوز باللقب الإفريقي العاشر في تاريخه عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بالمباراة التي أقيمت بينهما يوم 21 يوليو الماضي.

تابع مواقعنا