الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: صعود مصر للمركز 39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78 دولة في جودة التعليم

طارق شوقي وزير التربية
أخبار
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 02:14 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر صعدت إلى المركز الـ39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78دولة في جودة التعليم.
وفي هذا السياق، قال موقع USNews إن تصنيف أفضل الدول حول العالم لعام 2021 في مجال التعليم جاء بناءً على دراسة مسحية عالمية، اعتمدت على مدى قدرات وجودة نظم التعليم العام في  الدول محل الدراسة. 

وفي سياق متصل، أشار الوزير، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى إشادة جامعة هارفارد بمستوى بنك المعرفة المصري وكذا تعامل مصر في قطاع التعليم في ظل جائحة كورونا.
وخلال اجتماع مجلس الوزراء، قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عرضًا حول حصاد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 26. 

وفي بداية العرض، تقدمت وزيرة البيئة بالشكر لزملائها من الوزراء على الجهود المبذولة، لتظهر مصر بالصورة المشرفة في المؤتمر، مشيرة إلى تسلم الوك شارما، رئيس الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف COP 26 رئاسة مصر لاستضافة الدورة COP27 المزمع عقدها بمدينة شرم الشيخ في 2022.

وأكدت أن مصر تقدمت بخالص شكرها للثقة فيها لاستضافة الدورة المقبلة، وتعهدت ببذل قصاري الجهد لضمان نجاح المؤتمر، فضلا عن عرض فيديو قصير لمشروعات مصر القومية في مجالات التكيف والتخفيف التي تعمل على الحد من آثار تغير المناخ.
وأشارت وزيرة البيئة إلى أن المؤتمر شهد مشاركة 24 ألف مشارك، وضم الوفد المصري 7 وزراء، وفريق التفاوض المصري من وزارتي الخارجية والبيئة، وفريقًا من الوزارات الفنية: الكهرباء والصناعة والبترول، فضلًا عن فريق من وزارة البيئة مسؤول عن الجناح المصري من الناحية الفنية واللوجستية، وفريق من المسؤولين عن التنظيم اللوجستي GCM ووزارة الاتصالات، وفريق من القطاع المصرفي: البنك المركزي وCIB وHSBC، وفريق من القطاع الخاص ضم ممثلي اتحاد الصناعات، وشركات القطاع الخاص ذات الصلة.

وأكدت وزيرة البيئة مشاركة مصر في الاجتماعات الوزارية متعددة الأطراف التي تضمنت الحوار الوزاري الأول رفيع المستوى لتمويل المناخ، واجتماع المجموعة العربية على المستوى الوزاري، واجتماع وزراء البيئة الأفارقة، فضلا عن مفاوضات تيسير تمويل المناخ مع السويد.

تابع مواقعنا