الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة: إطلاق برنامج عمل جلاسكو - شرم الشيخ للهدف العالمي للتكيف مع تغير المناخ

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 02:33 م

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حصاد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 26، خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر المجلس.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مؤتمر COP 26 شهد مشاركة 24 ألف مشارك، وضم الوفد المصري 7 وزراء، وفريق التفاوض المصري من وزارتي الخارجية والبيئة، وفريقًا من الوزارات الفنية مثل الكهرباء والطاقة والصناعة والبترول، فضلا عن فريق من وزارة البيئة مسؤول عن الجناح المصري من الناحية الفنية واللوجستية، وفريق من المسؤولين عن التنظيم اللوجستي GCM ووزارة الاتصالات، وفريق من القطاع المصرفي.

وعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، أهم قرارات المؤتمر التي تضمنت الاتفاق على البدء في برنامج عمل لزيادة الطموح للحد من الانبعاثات، وتشجيع جميع الدول التي لم تقدم استراتيجية منخفضة الكربون لتقديمها للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

كما لفتت وزيرة البيئة إلى أن أحد تلك القرارات هو مطالبة كل الدول بالبدء في التحول للطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة، والحد من استخدام الفحم، بالإضافة إلى الاتفاق على البدء في برنامج لتحديد هدف التمويل الجديد بحلول عام 2025، وإنشاء وإطلاق برنامج عمل جلاسكو - شرم الشيخ للهدف العالمي للتكيف مع تغير المناخ.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن تنظيم مؤتمر المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ يكرس ريادة مصر للتعبير عن جهود ورؤية الدول النامية في قضايا تغير المناخ، كما يعد فرصة لإظهار قدرة مصر على تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والأحداث العالمية، وكذا تسويق مصر كمقصد سياحي عالمي.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم تشكيل لجنة عليا برئاسته، وبعضوية الوزراء والمسئولين المعنيين لتنظيم المؤتمر، وسيتم عقد الاجتماع الأول للجنة قريبًا؛ لمناقشة خطوات الاستعداد لتنظيم هذه الفعالية العالمية المهمة.

تابع مواقعنا