الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للنطق بالحكم.. حجز محاكمة محمود عزت في اقتحام الحدود الشرقية لجلسة 21 فبراير

محمود عزت
حوادث
محمود عزت
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 02:40 م

قررت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة القيادي الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، والصادر ضده حكم بالإعدام شنقا بقضية اقتحام الحدود الشرقية، إلى جلسة 21 فبراير 2022 للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة، وبسكرتارية طارق فتحي.

كان دفاع المحامي دفع بانتفاء أركان جريمة الاشتراك بالمساعدة، تمسكًا ببراءة المتهمين من تهمة اقتراف أفعال المساعدة، بموجب حكم المحكمة في ذات الدعوي بتاريخ 7 سبتمبر 2019 وبموجب الحكم الصادر في 11 يوليو 2021 بالطعن بالنقض رقم 1091 لسنة 90.

برز في الأحراز التي عرضتها هيئة المحكمة، والتي تكونت من مجموعة من المظاريف التي تحتوى على المقذوفات المُستخرجة من أجساد المُصابين في الأحداث، فضلًا عن الأسطوانات المُدمجة التي تُوثق الأحداث.

بدأت المحكمة استعرض الأحراز باستعراض محتوى أسطوانة مدمجة، حوت 5 مقاطع فيديو مُسجلة دون صوت، أثبتت المحكمة أنها تبدو منقولة من كاميرات المراقبة، وظهر خلال المقاطع تجمع عدد من الأشخاص بأحد الميادين.

تابع مواقعنا