السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متطوعون يقدمون مساعدات لـ أهالي أسوان بعد أزمة السيول │ صور

مساعدات المتطوعين
كايرو لايت
مساعدات المتطوعين لأهالي أسوان
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 04:48 م

شهدت محافظة أسوان أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بعدما تعرضت لموجة من الطقس الشتوي المتقلب، وساءت لديها الأحوال الجوية، حيث سقطت الثلوج والسيول، ونتج عن ذلك غرق وانجراف المنازل، ولم تتوقف الأزمة عند ذلك، بل هاجمت العقارب والثعابين؛ الأهالي ولدغت ما يقرب من 500 مواطن في مشهد مُرعب.

في هذا الصدد، أقدم فريق من الشباب المتطوعين على تقديم مساعدات لأهل أسوان، حتى يتمكنوا من مُواكبة ظروف الحياة في ظل ما تعرضوا إليه من كوارث طبيعية، بداية من تدمير منازلهم، وتشريدهم، حتى أصبح من الصعب التواصل معهم، نتيجة إغلاق الطرق وانقطاع الهواتف والإنترنت.

محمد التونسي، مؤسس فريق سند التطوعي، قال في تصريحات لـ القاهرة 24، إنهم قرروا تقديم المساعدات الغذائية أولًا، وتوزيعها على عدد كبير من أُسر محافظة أسوان.

المساعدات الغذائية
المتطوعون من الشباب

وأضاف التونسي أن الفريق يعمل على تقديم مساعدات كإغاثة مؤقتة إلى حين إنقاذ كل الأسر المتضررة.

وعن الصعوبات التي واجهت الفريق خلال التوزيع، أوضح مؤسس فريق سند التطوعي، أنها تمثلت في إغلاق الطرقات المؤدية إلى القرى بشكل تام، بالإضافة إلى بعض المناطق التي تغمرها المياه.

من جانبه صرح محمد الهلالي، أحد أهالي محافظة أسوان، بأن كل البيوت في المحافظة تدمرت بالكامل، وخسرت الأسر ممتلكاتها، مؤكدًا أن الأهالي يحتاجون إلى أطعمة وكساء ومياه، نظرًا لفقر الأسر هناك بنسبة 90%، بجانب أزمة الطقس التي يواجهونها.

تابع مواقعنا