الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادًا لاستقبال الموظفين.. الإسكان تنتهي من البنية التحتية لمباني الوزارات بـ العاصمة الإدارية

مباني الوزارات بالعاصمة
اقتصاد
مباني الوزارات بالعاصمة الإدارية
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 07:15 م

بدأت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في جهاز العاصمة الإدارية، في وضع اللمسات النهائية للأعمال التي تتم داخل منطقة الوزارات؛ استعدادًا لاستقبال موظفي الدولة المقرر له الشهر المقبل.

وقطعت وزارة الإسكان خلال الفترة الأخيرة شوطا كبيرا في الأعمال التنفيذية بالمنطقة، من أجل إنهاء المشروعات في التوقيت المحدد لها، وبما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية بسرعة الانتهاء منها، وفقا لأحدث التصميمات العالمية، وخدمات غير مسبوقة.

وقال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق من مياه شرب وصرف صحي بالكامل داخل مبانٍ الوزارات، بالإضافة إلى الاهتمام بجميع المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية.

وأكد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، في تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، أنه جار تنفيذ أعمال اللاند سكيب والمواقع الخاصة بالطرق المؤدية للحي، بالإضافة إلي زارعة وتشجير الجزر الوسطي للمناطق المحيطة بحي الوزارات، مشيرا إلى أن جميع الأعمال التي تتم بالعاصمة الإدارية تسبق الجدول الزمني المحدد لها، بالإضافة إلى الاهتمام بشكل مباشر وتحت قيادة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والتي تعمل بشكل مباشر ويومي للأعمال التي تتم بالمواقع.

وفيما يتعلق بالوحدات السكنية بحي R3، أشار رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال التشجير بالمناطق الداخلية للحي بالكامل، بالإضافة إلي الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمرافق، وفقا لأعلي المتسويات، لضمان تسليمها للمتعاقد عليها بالجودة المطلوبة، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء منها مطلع الشهر المقبل.

وأوضح أنه سيتم الاعتماد على أحدث الأساليب المستخدمة لكافة قاطني العاصمة الإدارية، بداية من إدارة كافة الخدمات من خلال الكارت الذكي، بجانب التحكم في الإضاءة الداخلية وكاميرات المراقبة للوحدات السكنية بنظام جديدة لأول مرة في مشروعات الإسكان الإبلكيشن يحمله أصحاب الوحدات السكنية.

وتقام مبانٍ الوزارات على مساحة 550 فدان، ويحتوي على 36 مبنى وزاري، منهم 34 مبني للوزارات ومبني خاص بالبرلمان وأخر للرئاسة، ويعمل في المشروع ما يقرب من 18 شركات مقاولات كبري، بخلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة، بتكلفة استثمارية تتخطى الـ 35 مليار جنيه.

تابع مواقعنا