الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل توجهه لمصر.. الأمير تشارلز يزور مدينة تاريخية في الأردن ومركزًا لدعم اللاجئين | صور وفيديو

زيارة الأمير تشارلز
سياسة
زيارة الأمير تشارلز وزوجته للأردن
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 07:38 م

أجرى الأمير البريطاني تشالز، ولي عهد المملكة المتحدة، وزوجته، زيارات لمواقع تاريخية وتراثية ومجتمعية في الأردن، اليوم الأحد، في ختام زيارته هناك قبل توجهه إلى مصر التي يصلها غدًا الخميس.

ونشر الأمير تشالز صورًا من جولته في المواقع التاريخية والمجتمعية الأردنية، حيث زار موقع أم قيس التاريخي في الأردن، برفقة زوجته، وأبدى إعجابه بمعالمها التاريخية والطبيعية.

الأمير تشارلز وزوجته

ونشر حساب الأمير تشارلز على موقع تويتر صورًا من جولة الأمير وزوجته في شارع الأعمدة من مدينة أم قيس القديمة، والمدرج الروماني قبل أن ينتقل إلى حوش معاهدة أم قيس 1920، والمضافات القديمة التي تؤرخ للحياة الاجتماعية والتاريخية للعشائر التي سكنت المدينة منذ مطلع القرن التاسع عشر.

الأمير تشارلز وزوجته

وتضم المدينة متحفا يحوي بانوراما متكاملة تحكي تاريخ المدينة الأثري، والحضارات التي تعاقبت عليها، كما تضم معرضًا حيًّا يروي قصة تطور المدينة، ونمط الحياة والطابع العمراني الذي كان سائدًا فيها.

وأبدى الأمير تشارلز إعجابه الكبير بالآثار والمواقع التاريخية التي تحتويها مدينة أم قيس الأثرية، وكتب حسابه على تويتر في تعليق على صورة للأمير وزوجته بشارع الأعمدة: “بدأ اليوم الثاني بالمناظر الطبيعية الخلابة لأم قيس”.

الأمير تشارلز وزوجته

وأم قيس هي واحدة من أهم مدن الديكابوليس العشرة، وهو تحالف روماني أنشأه الإمبراطور بومبيوس الكبير عام 64 قبل الميلاد، ضم أهم 10 مدن في الشام بهدف التصدي لنفوذ الأنباط في الجنوب. 

وقال الأمير تشارلز إن تاريخ المدينة شاهد على عراقة الأردن وتاريخه الزاهر بالحضارات.

وانتقل الأمير تشارلز، أمير ويلز بعد ذلك إلى مركز النزهة للدعم المجتمعي، الذي يقدم خدماته للاجئين من مختلف الجنسيات، ويمثل منصة تعليمية تعنى بتحسين جودة التعليم من خلال منصات التعلم الرقمي للطلبة، والأنشطة التفاعلية مثل صناعة الروبوت، والشطرنج، والرسم، وهي ممولة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأنشئ المركز بالشراكة بين الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأجرى الأمير تشارلز جولة في المركز، وتفقد ساحة الألعاب والتقى عددًا من عائلات اللاجئين من جنسيات مختلفة.

من أجواء الزيارة
من أجواء الزيارة

 

تابع مواقعنا