الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على برنامج زيارة الأمير تشارلز وزوجته خلال وجودهما في مصر

الأمير تشارلز وزوجته
أخبار
الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 08:38 م

يبدأ الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته الدوقة كاميلا زيارتهما إلى مصر من غدًا الخميس 17 نوفمبر 2021، وسيكون في استقبالهما الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجته.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار لـ القاهرة 24، عن استعداد بعض المناطق الأثرية لاستقبال الأمير تشارلز ولي العهد وزوجته ومنها منطقة اهرامات الجيزة وما بها من مقابر، وأيضا الجامع الأزهر والذي يطلق عليه المسجد المضيء، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد افتتاحه ووجود المومياوات بداخله.

وأشار المصدر إلى أنه خلال زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى منطقة أهرامات الجيزة سيصطحبهما بعض علماء الآثار ومسؤولو منطقة اهرامات الجيزة.

ويذكر أن تشارلز  زار مصر  3 مرات في سنوات 1981، 1995، 2006، وكانت زيارته الأولى للقاهرة فى 15 أغسطس 1981 مع زوجته الأولى الراحلة الأميرة ديانا، لتكون إحدى محطات شهر العسل للاثنين.

وسبق أن كشف الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات الشهير، عن حقيقة ما حدث في لقائه مع الأميرة ديانا عندما زارت مصر لمشاهدة الحضارة الفرعونية، مشيرًا إلى أن الأميرة ديانا قبل أن تزور مصر حصلت على كورس في المتحف البريطاني عن الأهرامات، وطالبت أن يرافقها في زيارتها للأهرامات حتى يشرح لها تاريخ الحضارة الفرعونية، وأنه عندما قابلها التقط مصور أمريكي نحو 60 صورة مع الأميرة ديانا، وعند مشاهدة تلك الصور يعتقد البعض أن هناك علاقة بينهم وهذا عكس الحقيقة.

تابع مواقعنا