الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رباعي يبحث عن الانتفاضة في الدوري بعد التوقف الدولي

مباراة سابقة بالدوري
رياضة
مباراة سابقة بالدوري
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 10:56 م

تعود عجلة بطولة الدوري الممتاز للدوران من جديد بعد توقف استمر لنحو أسبوعين بسبب فترة التوقف الدولي، والتي خاض منتخب مصر على هامشها مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

 

وانطلقت منافسات بطولة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر الماضي وأقيمت 3 جولات من عمر المسابقة حتى فترة التوقف الدولي الأخيرة، وتعود غدًا منافسات بطولة الدوري بأربع مباريات ضمن الجولة الرابعة للبطولة.

ومع العودة الوشيكة لمنافسات الدوري تسعى 4 فرق بالبطولة لتصحيح مسارها، وطي صفحة ما قبل التوقف الدولي، بعدما كان الإخفاق هو العنوان الأبرز لهذه الفرق الأربعة في الجولات الثلاثة الأولى للدوري.

 

الإسماعيلي

 

قدم فريق الدراويش انطلاقة مخيبة بامتياز في الموسم الحالي من بطولة الدوري، حيث خسر الفريق الأصفر اللقاءات الثلاثة التي خاضها بالبطولة قبل التوقف الدولي الأخير.

 

وافتتح الإسماعيلي مشواره في الدوري بالخسارة أمام الأهلي، وتواصلت الخسارة أمام كل من سيراميكا كيلوباترا والبنك الأهلي في الجولتين الثانية والثالثة، واكتفى فريق الإسماعيلي بتسجيل هدف وحيد في المباريات الثلاثة مقابل 7 أهداف استقبلتها شباك الفريق، ويقبع فريق الدراويش في مؤخرة جدول ترتيب الدوري دون أي نقطة في رصيده.

 

ويستأنف فريق الإسماعيلي نشاطه في الدوري تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد خوان براون، والذي يستعد لأول ظهور رسمي له مع الفريق بعد تعيينه مؤخرًا خلفًا للمدرب السابق طلعت يوسف، ويأمل المدرب الأرجنتيني الشاب في قيادة فريق الدراويش لتحقيق أول انتصار له بدوري الموسم الحالي، لكن هذه المهمة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال لأنه سيواجه خصم من العيار الثقيل في مباراة الجولة الرابعة وهو فريق الزمالك.

خوان براون مدرب الإسماعيلي الجديد

إيسترن كومباني

 

يسعى الفريق الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة لإنهاء مسلسل الهزائم الذي لاحقه في الجولات الثلاثة الأولى للدوري، والتي شهدت خسارته أمام كل من المقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة، وعلى مدار هذه اللقاءات الثلاثة سجل فريق إيسترن كومباني هدفين واستقبلت شباكه 7 أهداف، ليستقر الفريق في قاع ترتيب الدوري دون أي نقاط في رصيده.

 

وبسبب الهزائم الثلاث التي تلقاها إيسترن كومباني في مستهل مشواره بالدوري أطاحت إدارة النادي بالمدير الفني علاء نوح من منصبه، وتم تعيين المدرب علاء عبد العال بدلًا منه، ويتطلع الأخير لوضع أقدام فريقه على طريق للانتصارات للمرة الأولى في الموسم الحالي من بوابة الجولة الرابعة للدوري والتي يلتقي خلالها فريق إيسترن كومباني مع فريق فيوتشر.

 

وفي مستهل عودته للعمل مجددًا في الدوري الممتاز يسعى المدرب علاء عبد العال لإظهار بصمته على أداء فريق إيسترن كومباني، وترجمة بصمته تلك بشكل فعلي من خلال تحقيق الفوز أمام فيوتشر وقيادة فريقه لحصد أول 3 نقاط في مشواره بالدوري الممتاز.

فريق إيسترن كومباني

فاركو

 

ثالث فرق الدوري الساعية للانتفاضة في الجولة الرابعة هو فريق فاركو الصاعد حديثًا لبطولة الدوري الممتاز، والذي لم يعرف سوى الخسارة منذ بداية الموسم الحالي للبطولة، حيث سقط أمام كل من فيوتشر وبيراميدز والجونة في الجولات الثلاثة الأولى من البطولة، واكتفى الفريق بتسجيل هدف وحيد مقابل 4 أهداف استقبلتهم شباكه في اللقاءات الثلاثة ليتقاسم الفريق مؤخرة ترتيب الدوري مع فريقي الإسماعيلي وإيسترن كومباني.

 

ويسعى مجدي عبد العاطي المدير الفني لفريق فاركو لوضع حد لمسلسل هزائم فريقه، من خلال تحقيق الفوز في الجولة الرابعة والتي سيلتقي خلالها الفريق مع فريق مصر المقاصة، وكان فريق فاركو قد تلقى صدمة قوية خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة بعدما تعرض مهاجمه السوداني سيف تيري لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في مباراة مع منتخب بلاده وهي الإصابة التي ستبعده لعدة أشهر عن فريق فاركو.

فريق فاركو

طلائع الجيش

 

قائمة الفرق الباحثة عن الانتفاضة في الجولة الرابعة للدوري تضم كذلك فريق طلائع الجيش، والذي اكتفى بحصد نقطة واحدة في الجولات الثلاثة الأولى للدوري، والتي شهدت خسارة الفريق العسكري أمام كل من البنك الأهلي والزمالك وتعادله مع المقاولون العرب، وخلال هذه اللقاءات سجل الفريق هدف واستقبل مرماه 6 أهداف، ليستقر الفريق في المركز الـ 15.

 

النتائج المخيبة التي حققها طلائع الجيش في الدوري قبل التوقف الدولي الأخير دفعت المدرب عبد الحميد بسيوني للاستقالة من منصبه كمدير فني للفريق، ليخلفه المدرب أحمد عبد العزيز في المنصب ذاته، ويسعى الأخير لقيادة الفريق العسكري لتحقيق أول انتصار له في دوري الموسم الحالي عبر بوابة الجولة الرابعة للبطولة، والتي يلتقي فريق الطلائع خلالها مع فريق غزل المحلة.

فريق طلائع الجيش 
تابع مواقعنا