رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي بطلا لدوري السلة المرتبط للمرة السابعة على حساب الاتحاد

فريق سلة الأهلي
فريق سلة الأهلي

نجح فريق كرة السلة الأول بالنادي الأهلي في التتويج بلقب دوري السلة المرتبط، عقب فوزه على نظيره الاتحاد السكندري في المباراة النهائية بنتيجة 69/67، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في مجمع صالات حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وانتهي الشوط الأول بين الأهلي والاتحاد بالتعادل  بنتيجة 33/33  قبل أن يتقدم المارد الأحمر بنتيجة 58 مقابل 48 لصالح سيد البلد واستطاع الاتحاد العود قبل نهاية اللقاء وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط  قبل نهاية اللقاء بدقيقة بنتيجة  60/63.

وشهد الثواني الأخيرة من اللقاء محاولات الريمونتادا من جانب سيد البلد قبل أن يلجا حكم اللقاء لتقنية الفيديو، وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة مرة أخرى بنتيجة 67/66 لصالح المارد الأحمر.

بتلك النتيجة نجح الإسباني أوجستي في تحقيق ثاني ألقابه مع المارد الأحمر بعد الفوز بلقب البطولة العربية.


وتواجد حسام غالي قائد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي سابقا والمرشح لعضوية انتخابات النادي في صالة حسن مصطفى لمؤازرة المارد الأحمر.

ونجح مرتبط الشباب بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على الاتحاد بنتيجة 69/84 في إطار المباراة الثانية من نهائي دوري المرتبط، لينجح مرتبط الأهلي في تحقيق سلسة اللا هزيمة.

وكان الأهلي قد وصل لنهائي دوري المرتبط بعد  الفوز على الجزيرة بنتيجة 76/72، بينما وصل الاتحاد بالفوز على فريق المرتبط تحت 18 سنة على سموحة في إياب الدور نصف النهائي بنتيجة 64-61.

الجدير بالذكر أن هذا هو اللقب السابع للمارد الأحمر في بطولة دوري المرتبط في التاريخ الحديث للبطولة، واللقب الثاني على التوالي.