الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة استرداد أراضي الدولة: تكليفات بعدم المغالاة في تقنين أراضي وضع اليد | فيديو

حملات التنفيذ
اقتصاد
حملات التنفيذ
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 11:25 م

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، إن هناك ما يصل إلى نحو 44 ألف حالة من التعديات تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها، وأن هناك توجيهات بعدم المغالاة بالتسعير تيسيرا على حالة المواطنين.

وأشار أيوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، على الانتهاء من العمل على خطة استرداد نحو 2.5 مليون فدان من أراضي وممتلكات الدولة، ونحو 188 مليون متر مربع منذ بداية عمل اللجنة إلى الآن.
وأكد أيوب، أن القاعدة الأساسية لعمل لجنة استرداد أراضي الدولة، تفيد بأنه من وضع يده على أرض وقام بالاستثمار فيها، فعليه أن يقوم بتسديد حق الدولة، في حين يتم تنفيذ الإزالات على من لم يسدد حق الدولة.

وأوضح المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، إنه تم بالفعل تطبيق قرارات الإزالة على تعديات ممتلكات الدولة، على مساحة تبلغ نحو 4 ملايين و300 ألف متر مربع، في إطار المرحلة الأولى والثانية من الموجة الـ 18.
وقد شدد أيوب، في حوار سابق له، على تقديم اللجنة لتسهيلات كبيرة للمواطنين في نظم سداد مبالغ تقنين الأراضى بعد توفيق أوضاعها، وأن مكاتب اللجنة بالمحافظات بها 44 ألف طلب متوقفة على أن يذهب المواطن  لدفع المقدم فقط، وكل شهر يتم اصدار ألف إلى 1500 طلب للمواطنين شهريا.

تابع مواقعنا