الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بالموافقة على قرض التنمية الإفريقي بشأن تحديث السكة الحديد

رئيس الجمهورية والدكتور
سياسة
رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي
الخميس 18/نوفمبر/2021 - 09:56 ص

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين مصر وبنك التنمية الإفريقى بشأن مشروع تحديث سكك حديد مصر.

قرار رئيس الوزراء بشأن اعتبار مشروع نزع ملكية عقار ببني سويف منفعة عامة

كما جاء في عددها أيضًا، قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،  باعتبار مشروع نزع ملكية العقار الذى تشغله مدرسة بلفيا الثانوية التجارية بمركز بنى سويف من المنفعة العامة.

قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين مصر وبنك التنمية الإفريقي

ووافق مجلس الوزراء، أمس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن استثناء مدينتي شرم الشيخ ودهب بمحافظة جنوب سيناء من الخضوع لأحكام قانون التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2012، مع الالتزام ببعض الأحكام التي رؤي ضرورة الأخذ بها والضوابط الواردة في هذا القرار، ويأتي هذا الاستثناء لما لهاتين المدينتين من طبيعة خاصة جعلتهما عاملًا اساسيًا لجذب التنمية السياحية إليهما.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء البشرية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 93 لسنة 2011.

مجلس الوزراء

ونص التعديل، على ألا يزيد سن المتبرع عن 60 عامًا في عملية نقل وزرع الكلى، و50 عامًا في العمليات الأخرى.

ويأتي هذا التعديل في ضوء ما تلاحظ للجهات الطبية المتخصصة، من وجود العديد من حالات المتبرعين بالكلى التي يزيد سنها على خمسين عامًا، وتسمح حالتها الصحية بالتبرع دون أية موانع طبية، ولا يحول دون الموافقة عليها سوى نص اللائحة الحالي، حيث يتيح التعديل فرص العلاج لعدد أكبر من مرضى الفشل الكلوي بما يسهم في الحفاظ على حياتهم وتقليل آلامهم وتخفيض عدد حالات الغسيل الكلوي، وفي ذات الوقت فرض الرقابة اللازمة والصارمة لمنع الاتجار بالأعضاء البشرية، والحفاظ على النفس البشرية من الاتجار بها. 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، ليشمل إضافة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاج، وذلك في إطار الحرص على إضافة التخصصات العلمية المطلوبة وتقليل الاغتراب.

كما وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إسناد توريد وقود لزوم احتياجات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، للهيئة المصرية العامة للبترول ممثلة في شركة مصر للبترول، لانتظام العمل بهذا المرفق الحيوي، وذلك في ضوء وجود خط ثابت لشركة مصر للبترول داخل هيئة الميناء لتمويل الوقود. 

تابع مواقعنا