الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي والإمام الطيب.. الصحف الدولية تترقب لقاءات الأمير تشارلز بمصر

الأمير تشارلز وزوجته
سياسة
الأمير تشارلز وزوجته
الخميس 18/نوفمبر/2021 - 11:30 ص

سيطرت زيارة الأمير تشارلز، أمير ويلز، إلى جمهورية مصر العربية على العناوين الرئيسية للصحف الدولية خاصة البريطانية التي تترقب برنامج زيارات ولقاءات الأمير تشارلز بالأردن ومصر.

وسلطت الصحف الدولية وعلى رأسها صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على زيارة الأمير تشارلز لمصر، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

كما سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على عقد الأمير البريطاني لقاءات مع الإمام الطيب وعدد من علماء الدين الشباب، حول التسامح ودور الدين والإيمان في حماية البيئة.

ومن المقرر أن يتضمن جدول زيارة الأمير تشارلز وزوجته مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المناطق السياحية والثقافية بمصر، وتستمر لمدة يومين فى إطار جولة شملت المملكة الأردنية الهاشمية، وهي الأولى لولي العهد البريطاني وزوجته إلى الخارج منذ تفشى وباء كورونا في أنحاء العالم.

كما يزور الأمير تشارلز كلًا من: مكتبة الإسكندرية، الأزهر الشريف، مبنى الجامعة الأمريكية القديم، الأهرامات، عزبة خير الله، المركز الثقافي اليوساري، بيت الرزاز، المستشفى البيطري؛ للتعرف على المعالم السياحية والأثرية والثقافية لجمهورية مصر العربية.

ووصل ولي عهد بريطانيا وزوجته إلى الأردن، يوم الثلاثاء، في أول رحلة لهما إلى الخارج منذ بدء جائحة كورونا، والتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بحضور الملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين، الأمير البريطاني تشارلز، أمير ويلز، وزوجته دوقة كورنوال، كاميلا، في قصر الحسينية بعمان.

تابع مواقعنا