الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر بعد زيارة الأردن

الأمير تشارلز وزوجته
أخبار
الأمير تشارلز وزوجته
الخميس 18/نوفمبر/2021 - 12:25 م

وصل الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، وزوجته الدوقة كاميلا، دوقة كورنوال، إلى مصر، منذ قليل.

واستقبل الأمير تشارلز في مطار القاهرة الدولي، الدكتور خالد العناني وزير السياحة ومسئولو السفارة البريطانية في القاهرة، حيث تم استقبال ولي عهد بريطانيا داخل الصالة الرئاسية بمطار القاهرة، وسط تجهيزات واستعدادات خاصة لاستقباله برفقة دوقة كورنوول.

ووصل الأمير تشارلز، إلى مصر بعد زيارته الأردن، التي استمرت على مدار اليومين الماضيين، ومن المقرر أن يزور عددًا من الأماكن التاريخية والدينية والثقافية، كما سيلتقي بالدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف في لقاء يتم في الجامع الأزهر، حيث سيتفقد الأمير تشارلز أروقة الجامع، خاصة بعد تجديده، كما سيبحث الطرفان تعزيز السلم المجتمعي ودفع الحوار بين الأديان.

وفي السياق نفسه، قال  جاريث بايلي، السفير البريطاني، إنه تلقى اتصالًا من فريق الأمير تشارلز، بعد رفع مصر من القائمة الحمراء للسفر بساعتين فقط؛ لتحديد موعد للزيارة في أقرب وقت، مؤكدًا أن الإعداد لزيارة الأمير لبلد عريق مثل مصر يحتاج إلى عام على الأقل، لكن الإعداد جرى في الشهرين الماضيين بسبب استعجال الأمير والرغبة الملكية بإنجاز الزيارة في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن زيارة الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، اليوم تعد الزيارة الرابعة إلى مصر، حيث إنه زارها من قبل 3 مرات في أعوام 1981 و1995 و2006.

تابع مواقعنا