رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التنمية ينقل رسالة السيسي لمتضرري السيول بأسوان: كل حاجة هترجع أحسن وده حقكم علينا

وزير التمية المحلية
وزير التمية المحلية يتفقد أماكن متضرري أسوان

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم، الأماكن المتضررة من موجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام، وأماكن الإيواء بمناطق الكوبانية والعلاقي، وذلك بحضور الدكتور أحمد شعبان، نائب المحافظ، الدكتورة غادة يحيى أبوزيد، نائبة المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وعدد من رؤساء المدن.

وحرص اللواء محمود شعراوي خلال جولته على نقل رسائل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى الأسر والأهالي المتضررة قائلًا: جايلكم برسائل شخصية من فخامة الرئيس السيسي، إن كل حاجة هترجع زي ما كانت وأحسن وده حقكم علينا، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء لكافة الوزارات المعنية بسرعة العمل على تعويض الأسر التي تضررت وتعرضت لخسائر مالية؛ نتيجة موجة الطقس السيء والسيول، وحصر كافة الأسر التي تحتاج تعويضات.

وأضاف وزير التنمية المحلية خلال لقاءاته مع الأهالي: البلد كلها معاكم؛ بداية من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل الوزارات والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعنينا فيكم في كل طلباتكم.

وزير التمية المحلية يتفقد اماكن متضرري أسوان

IMG-20211118-WA0004
IMG-20211118-WA0004

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلّف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم بزيارة إلى محافظة أسوان، لتفقد الأماكن المتضررة من موجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة لمعاينة تداعيات السيول.

وزير التمية المحلية يتفقد اماكن متضرري أسوان

IMG-20211118-WA0005
IMG-20211118-WA0005

جاء ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة؛ باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات أزمة السيول بمحافظة أسوان، ودعم الأسر المتضررة.

ويقوم وزير التنمية المحلية بجولة ميدانية على بعض الأماكن المتضررة وأماكن الإيواء بمناطق الكوبانية والعلاقي.

ومن المقرر أن يعقد اللواء محمود شعراوي اجتماعا بمقر محافظة أسوان، مع اللواء أشرف عطية بحضور القائمين على عمليات الإغاثة وممثلي الجمعيات الأهلية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، لمتابعة موقف توزيع المساعدات لمتضرري السيول وتوحيد جهود المجتمع المدني الحالية مع ما تقوم به الدولة بوزارتها المختلفة في هذا الشأن.

كما يختتم وزير التنمية المحلية، زيارته للمحافظة؛ بلقاء مع ممثلي أهالي المناطق المتضررة، بحضور الأجهزة التنفيذية للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.