رئيس التحرير
محمود المملوك

الأزهر يعلن استقبال الطيب للأمير تشارلز وزوجته اليوم بالجامع الأزهر الشريف

الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته

أعلن الأزهر الشريف أن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سيستقبل الأمير تشارلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال، ظهر اليوم بالجامع الأزهر الشريف.

وقال مصدر مسؤول، إن الزيارة جاءت بناءً على طلب الأمير، منوهًا بأنه سيُقابل شيخ الأزهر الشريف، وسيزور الكنيسة، وسيذهب أيضًا للمتحف الكبير.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24: هناك ملفات وقضايا سيتم مناقشتها خلال اللقاء منها الحوار حول الأديان، لكن تفاصيلها بالتحديد لم يعلن عنها ولا يعلم أحدًا عن الزيارة أكثر مما أعلنته السفارة.

ووصل الأمير تشارلز أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، وزوجته الدوقة كاميلا، دوقة كورنوال، إلى مصر، منذ قليل.

واستقبل الأمير تشارلز في مطار القاهرة الدولي، الدكتور خالد العناني وزير السياحة ومسئولو السفارة البريطانية في القاهرة، حيث تم استقبال ولي عهد بريطانيا داخل الصالة الرئاسية بمطار القاهرة، وسط تجهيزات واستعدادات خاصة لاستقباله برفقة دوقة كورنوول.

ووصل الأمير تشارلز، إلى مصر بعد زيارته الأردن، التي استمرت على مدار اليومين الماضيين، ومن المقرر أن يزور عددًا من الأماكن التاريخية والدينية والثقافية، كما يلتقي بالدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف في لقاء يتم في الجامع الأزهر، حيث يتفقد الأمير تشارلز أروقة الجامع، خاصة بعد تجديده، كما سيبحث الطرفان تعزيز السلم المجتمعي ودفع الحوار بين الأديان.