رئيس التحرير
محمود المملوك

إثيوبيا: مقتل 10 آلاف مقاتل من جبهة تيجراي في اشتباكات مع الجيش

الحرب في إثيوبيا
الحرب في إثيوبيا

أعلنت الحكومة الإثيوبية مقتل أكثر من 10 آلاف شخص من عناصر الجماعات المسلحة في مواجهات مع الجيش الفيدرالي خلال الاشتباكات.

وفي مؤتمر صحفي له قال وزير مكتب الاتصال الحكومي، لجسي تولو، إن قوات الجيش الإثيوبي والقوات النظامية الأخرى تمكنت من إلحاق هزائم كبيرة بمقاتلي معارضي الحكومة الفيدرالية في عدة جبهات تشهد معارك.

وأشار إلى أن جميع المناطق التي استولت عليها جبهة تحرير تيجراي في إقليمي أمهرة وعفر، مؤكدًا أن المواجهات التي خاضها الجيش الإثيوبي مع الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي أسفرت عن تدمير كل فرق مقاتلي الجبهة، على حد قول المسؤول الإثيوبي، وأنه تمت دعوة مقاتلي جبهة تحرير تيجراي للاستسلام.

وفي وقت سابق، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي تمكنها من السيطرة على مناطق في إقليم شيوا المتاخم للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ووفقًا لوسائل إعلام إثيوبية، وصلت قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي إلى مدينة سنبيتي بإقليم شيوا المتاخم للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فيما تواصل القوات تقدمها تجاه العاصمة.

ورفضت الحكومتان الإريترية والإثيوبية العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على جهات حكومية وأشخاص بإريتريا، لتورطهم في الحرب ضد جبهة تحرير تيجراي شمال إثيوبيا.

وقالت الحكومة الإثيوبية، في بيان لها، إنها تدين وترفض العقوبات الأمريكية ضد إريتريا، لتورطها في الحرب على تيجراي شمال إثيوبيا. 

عاجل