رئيس التحرير
محمود المملوك

بدءًا من الغد.. تطبيق زيادات سعرية على سيارات كيا جراند سيراتو

سيارات كيا جراند
سيارات كيا جراند سيراتو

قفزت أسعار سيارات كيا جراند سيراتو موديل 2022 في السوق المصري بنحو 10 آلاف جنيه على جميع فئاتها في السوق المحلي. وسوف يتم تطبيق الزيادة بدءًا من غد الجمعة الموافق 19 من شهر نوفمبر الجاري.

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو 2022 بعد الزيادات

وحسب الخريطة السعرية التي حصل القاهرة 24 على نسخة منها، جاءت أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في مصر على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 329،900 جنيه.
  • الفئة الثانية: 339،900 جنيه.
  • الفئة الثالثة: 369،900 جنيه.
  • الفئة الرابعة: 384،900 جنيه.
  • الفئة الخامسة: 424،900 جنيه.

ويرجع خبراء السيارات أسباب زيادات أسعار السيارات في السوق المصري إلى نقص المعروض من السلعة مقابل حجم الطلب عليها وإن كان محدودًا. علاوةً على ارتفاع مصاريف الشحن بين الدول، الأمر الذي انعكس سلبًا على قيمة هذه السلعة.

وعلى صعيد آخر، ساهمت أزمة نقص الرقائق الإلكترونية لدى مصانع السيارات العالمية في اشتعال أسعار السيارات في الكثير من البلدان وليس السوق المصري فحسب.

سيارات كيا جراند سيراتو

مواصفات سيارات كيا سيراتو 2022

وحسب المواصفات المعلنة من جانب الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، الوكيل الرسمي لـ علامة كيا الكورية في مصر، جاءت تجهيزات سيارات كيا جراند سيراتو على النحو التالي:

محرك جراند سيراتو

اعتمدت سيراتو على محرك رباعي الأسطوانات، بسعة وصلت إلى نحو 1600 سي سي، وينتج قوة 130 حصانًا، مع عزم دوران 192 نيوتن/ متر.

كما اتصل الموتور بناقل حركة أوتوماتيك مكون من ست سرعات، بينما تتسارع السيارة من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كم في غضون 12 ثانية.

بينما تستهلك السيارة بمعدل 7 لترات من الوقود عند قطع مسافة تقدر بنحو 100 كم/ الساعة.

عوامل الأمان والسلامة في سيراتو

بينما تعززت سيارات كيا جراند سيراتو بعوامل أمان عديدة من ضمنها فرامل مانعة للانزلاق ABS، ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، مع وسائد هوائية أمامية.

وعلى صعيد متصل تزخر سيراتو بـ خاصية مانع إدارة المحرك، خاصية مثبت السرعة، بالإضافة إلى أحزمة أمان أمامية متعددة النقاط.

جدير بالذكر أن سيارة كيا جراند سيراتو تُباع بـ أوفر برايس لدى تجار السيارات، أي بزيادات غير رسمية تُقدر بنحو 50 ألف جنيه.

عاجل