رئيس التحرير
محمود المملوك

وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان وفرنسا يلتقون غدًا في أثينا

وزراء خارجية مصر
وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان وفرنسا

يلتقي وزراء خارجية مصر واليونان وفرنسا وقبرص غدًا في العاصمة اليونانية أثينا، لبحث التطورات في منطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط وليبيا.

ووفقًا لوكالة نوفا الإيطالية، من المقرر أن يبحث وزراء خارجية الدول الأربع التطورات الأخيرة في منطقة الساحل والخليج العربي والقضية القبرصية. 

كما يبحث وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس مع نظرائه الثلاثة، التعاون في مجال الطاقة والهجرة، وتغير المناخ. وتتطرق المباحثات الرباعية كذلك إلى التعاون في مواجهة التحديات الناجمة عن فيروس كورونا.

وفي ختام اجتماعهم بعد ظهر غد، يعقد الوزراء الأربعة مؤتمرًا صحفيًا، على أن يعقد وزير خارجية اليونان لقاءً منفصلًا مع نظيره الفرنسي غدًا لبحث العلاقات الثنائية في ضوء التوقيع مؤخرًا على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية والدفاعية، فضلًا عن الأوضاع في شرق المتوسط والقضية القبرصية، والتطورات في منطقة الساحل وتعزيز التعاون في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجية، التقى نظيره اليوناني في سبتمبر الماضي، لمتابعة التنسيق بين القاهرة وأثينا في الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وفي بيان لها أوضحت وزارة الخارجية، أن اللقاء جاء في ‏ إطار استمرار التعاون الوثيق والمثمر بين مصر واليونان، لمتابعة التنسيق حول الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.