رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة المنصورة تكشف حقيقة وفاة عالم الكُلى الدكتور محمد غنيم

الدكتور محمد غنيم
الدكتور محمد غنيم

أعلنت جامعة المنصورة بيانًا صحفيًا، أوضحت خلاله حقيقة وفاة العالم الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى في الشرق الأوسط، بعد تداول الخبر على منصات التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الخميس. 

وقالت الجامعة في بيانها: السادة الصحفيين والإعلاميين، نفيدكم علمًا بأن العالم الجليل الدكتور محمد غنيم، بصحة جيدة والحمد لله، ولا صحة لشائعة وفاته، ولا صحة للمعلومة المتداولة. 

وكانت شائعة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بوفاة الدكتور محمد غنيم، مؤسس مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، الأمر الذي نفته الجامعة. 

ويعد العالم المصري الدكتورة محمد غنيم، أحد أمهر جراحي الكلى والمسالك البولية في العالم، ونجح في تأسيس المركز لذي يحظى بترتيب عالمي متقدم، وحصل على عدة جوائز منها جائزة الدولة التقديرية في العلوم الطبية في عام 1977، وجائزة الملك فيصل العالمية عام 1999، وجائزة مبارك في مجال الطب عام 2001.
كما يعتبر أبرز وأشهر جراحي الكلى في مصر والعالم، وصاحب الفضل الأول في نهضة الطب في جامعة المنصورة، بعد أن نبه العالم إلى كفاءة الطبيب المصري، ونجاحه في إجراء أول جراحة نقل كلية في مصر سنة 1976 بأقل الإمكانيات، وبمساعدة فريق من أطباء «قسم 4» المختص بأمراض الكلى والمسالك بجامعة المنصورة الذي كان مشرفا عليه.


 

عاجل