رئيس التحرير
محمود المملوك

التنمية المحلية توجه المحافظين بدراسة موقف الطقس وتمنحهم حق تعطيل الدراسة

سوء حالة الطقس
سوء حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية ستشهد حالة من عدم الاستقرار، بداية من السبت المقبل، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وانخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء المحافظات.

وفي هذا الشأن تم تعطيل الدراسة بـ 4 محافظات يوم السبت المقبل بناءً على قرارات كل محافظ، وجاءت المحافظات التي سيتم تعطيل الدراسة بها كالتالي: الدقهلية والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 قال مصدر بوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة وجهت المحافظين بدراسة ومراجعة موقف الطقس بكل محافظة على حدة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الوزارة تلقت تقريرًا يكشف عن سوء الأحوال الجوية خلال الأسبوع الجاري، وهو الأمر الذي أدى إلى تكليفات اللواء محمود شعراوي للمحافظين بدراسة موقف الطقس وحرية اتخاذ الموقف المناسب من كل محافظ بما يتلاءم مع الوضع المناسب للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأشار المصدر إلى وزارة التربية والتعليم أرسلت تنبيهات عاجلة للمديريات التعليمية لاتباعها في حالة سوء الأحوال الجوية للمديريات والإدارات التعليمية، تنص علي ضرورة التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول، حال سقوط الأمطار وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

عاجل