رئيس التحرير
محمود المملوك

الانتهاء من تدريب 40 ألف موظف للانتقال للعاصمة الإدارية | فيديو

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

قال صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن عدد الموظفين في الجهاز الإداري المنتقلين إلى العاصمة الإدارية 40 ألفا و410 موظفين، وأن هذا العدد مدرب بشكل جيد للعمل في العاصمة الجديدة. 

وأضاف الشيخ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، والمذاع عبر قناة الحياة، أن الحكومة ستقوم بإتباع آليات مع الموظفين غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، وتم العمل بتخطيط دقيق لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه بداية من ديسمبر المقبل سيتم العمل على نقل الموظفين بشكل خططي. 
وتابع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه سيكون هناك انتقاء للموظفين الذين عبروا عن رغبتهم في الانتقال للسكن داخل العاصمة أو في مدينة بدر وعددهم 17 ألفا و123 موظفًا سيتم تطبيق معايير المفاضلة بينهم من خلال تطبيق إلكتروني لأخذ الرغبات.

من جانبه، فقد أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في وقت سابق، على أن الحى الحكومي جاهز بشكل كامل، خاصة وأن العد التنازلي بدأ استعدادا لتسليم الوزارات مقراتها في هذا الحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم اختبار الأجهزة المستخدمة والأنظمة الحديثة في تلك المقرات قبل أن يتم انتقال الموظفين الحكوميين إليها.