رئيس التحرير
محمود المملوك

على روح أبويا وأمي.. طبيب يخصص يومًا للكشف مجانا على المواطنين ببني سويف

الطبيب علاء محمد
الطبيب علاء محمد ربيع

"إجراء جميع كشوفات واستشارات اليوم بالمجان علي روح أبويا وأمي رحمهما الله ونسألكم الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة".. عبارات دونها الدكتور علاء محمد ربيع، استشاري أمراض الباطنة والكلي والسكر، على لافتة وضعها بمدخل عيادته فى مدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، داعيا إلى الخضوع للكشف الطبى مجانا.

وقال الدكتور علاء محمد ربيع، لـ "القاهرة24"، إنه خصص يوم من كل شهر لفتح عيادته لمرضى الباطنة والسكر والكلي بالمجان،مشيرا إلى أن العديد من المواطنين غير القادرين قد يشعرون بالحرج عند الذهاب إلى عيادات بعض الأطباء، وأحيانا يمنعهم ضيق ذات اليد من العلاج.

 وأضاف ربيع، أنه لا بد من مراعاة ظروف هؤلاء الناس الذين يحتاجون الدعم والشعور بمعاناتهم، مؤكدًا أنه يفعل ذلك من أجل مرضاة الله وبرا بوالدية، مستشهدًا بالحديث النبوي: انقطع عمل أبن آدم إلا من ثلاث صدقةً جارية أو علمًُ ينتفعُ به أو ولدًا صالح يدعوا له، مردفا: أتمني أن أكون الولد الصالح.

طبيب يقرر يوما للكشف على المواطنين مجانا
الطبيب علاء محمد ربيع

وأوضح علاء، أن مهنة الطب ليست لجمع المال فهي رسالة سامية يقدمها الطبيب وهدفها إغاثة المرضي وتخفيف آلامهم، موضحًا أن المريض أكثر شخص فقير ومحتاج للرحمة، لأنه خلال مرضه تكون حالته النفسية سيئة جدًا.

المرضي بالعيادة أكدوا أن الدكتور علاء، يساعد الغلابة ويحاول جبر خواطرهم ولذلك يجد حبا طاغيا من الناس، قائلين: لأنه أمين حتى لو كانت حالة المريض ليست تخصصه فيقدم له النصيحة ويرشده للتخصص والطبيب المناسب له، وكل همه راحة المرضى وكفاية ضحكته فى وش المريض، والله بيخفف علينا، وبندعيله ربنا يطول فى عمره.. الناس غلابة.

عاجل