رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعرف على رسالة ولي العهد البريطاني لـ شيخ الأزهر الشريف

شيخ الأزهر الشريف
دين وفتوى
شيخ الأزهر الشريف وولي العهد البريطاني
الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 05:47 ص

وجه الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني أمير ويلز، رساله للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم بالجامع الأزهر الشريف.

 

وكشف الدكتور أحمد بركات، مدير المركز الإعلامي للأزهر الشريف، عن أن ولي العهد البريطاني أكد لشيخ الأزهر أنه يتابعه على مدار السنوات الماضية.

 

وكتب بركات عبر حسابه الشخص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "فضيلة الإمام، أود أن أخبركم أنه على مدار السنوات الأخيرة وأنا أتابع جهودكم في مكافحة التطرف والتشدد، وهو أمر أصبح معروفا عنكم ومقدرا للغاية عالميا".

استقبل الإمام الأكبر الأمير تشارلز، والسيدة قرينته الأميرة كاميلا، دوقة كورنول، بالجامع الأزهر الشريف، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين بريطانيا والأزهر، وتعزيز الحوار بين أتباع الديانات، والحديث عن الأزمات الإنسانية المعاصرة وفي مقدمتها أزمة تغير المناخ.

 

في بداية اللقاء، أعرب الإمام عن ترحيب وتقدير علماء الأزهر بالأمير تشارلز والسيدة قرينته في أروقة الجامع الأزهر، معبرًا عن سعادته بهذا اللقاء، وأن الشجاعة والحكمة التي يتمتع بها سموه وغيره من القادة العالميين أصحاب التأثير في السياسات الدولية هي التي شجعت الأزهر الشريف على فتح جسور الحوار مع مختلف الثقافات والديانات.