رئيس التحرير
محمود المملوك

انخفاض الحرارة وأمطار خفيفة.. حالة الطقس في مدينة العلمين | فيديو

سقوط أمطار
سقوط أمطار

شهدت مدينة العلمين غربي البلاد، سقوط أمطار خفيفة صباح اليوم الجمعة، بالتزامن مع ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وقبل ساعات من موجة الطقس السيئ، وعدم الاستقرار الجوي المتوقعة يومي السبت والأحد المقبلين. 

كما شهدت مناطق متفرقة من مدينة العريش بشمال سيناء؛ سقوط أمطار غزيرة، وانخفاض لدرجات الحرارة، وغرق الشوارع بمياه الأمطار، وهو ما أثّر على حركة المواطنين.

وانتشرت بِرك المياه بوسط الشوارع الرئيسية، بسبب شِدة هُطول الأمطار التي بدأت منذ الساعات الأولى منذ صباح اليوم الجمعة، مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة، وشهدت عدة شوارع رئيسية، إغلاقًا جزئيًا لعدم قدرة السيارات على التحرك بشكل طبيعي.

تعطيل الدراسة

بالتزامن مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود البلاد يومي السبت والأحد، رفعت محافظات مصر حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع كميات الأمطار المتساقطة، كما عطلت بعض المحافظات الدراسة في مدراسها غدا السبت.

وأعلنت محافظات الإسكندرية ودمياط وشمال سيناء، والدقهلية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ، تعطيل الدراسة لغد السبت، حيث من المتوقع أن تتعرض هذه المحافظات لسقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا مصحوبة بحبات الثلج على مناطق متفرقة منها.

عدم استقرار جوي

وكشفت هيئة الأرصاد عن حالة عدم استقرار جوي تتعرض لها مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وخليج السويس في محافظات مطروح والسلوم والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش.

وتصل الأمطار أيضًا إلى محافظات الدقهلية والغربية ونخل والزعفرانة وسانت كاترين ورأس غارب بالبحر الأحمر، علاوة على بعض المناطق من شمال الصعيد.

وقالت الهيئة إن السبب وراء حالة عدم الاستقرار هذه إذ تتأثر مصر  بوجود منخفض سطحي يصاحبها آخر بارد متعمق في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري قد يصاحبها حبات البرد أو الثلوج ونشاط للرياح على فترات متقطعة. 

عاجل