رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قافلة جامعة القاهرة في أبو النمرس تشهد إقبالا كبيرا للاستفادة من خدماتها | صور

قافلة جامعة القاهرة
تعليم
قافلة جامعة القاهرة في أبو النمرس
الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 12:38 م

نجحت القافلة التنموية الشاملة، التي أطلقتها جامعة القاهرة، الثلاثاء الماضي، لقرية ميت قادوس بأبو النمرس، بمحافظة الجيزة، في تحقيق أهدافها، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتطوير الريف المصري، ودعم القرى الأكثر احتياجًا.

توافد مئات الأشخاص للاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها القافلة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الجيزة ومديرية الطب البيطري بالجيزة.

قافلة جامعة القاهرة في أبو النمرس 

من جانبه قال الدكتور محمد الخشت، إن الفرق الطبية بالقافلة أجرت الكشف الطبي على 1748 حالة مرضية، في مختلف التخصصات، بينها الكشف على 108 حالات رمد، و20 حالة طب الأسرة، و16 حالة جراحة، و100 حالة باطنة، و100 حالة جلدية، و200 حالة عظام، و600 حالة أطفال، و40 حالة روماتيزم، و100 حالة أنف وأذن، و84 حالة نساء، و80 حالة أسنان، وتم علاج جميع الحالات وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

قافلة جامعة القاهرة في أبو النمرس 

وقدم أساتذة كلية التمريض المشاركون في القافلة، التوعية لنحو 300 سيدة، حول الكشف المبكر لسرطان الثدي، والتغذية السليمة، وأهمية الرضاعة الطبيعية والعناية بالأطفال، إلى جانب قياس الضغط والسكر وتحويل بعض الحالات إلى عيادات الباطنة والأطفال.

قافلة جامعة القاهرة في أبو النمرس 

أشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الأطباء البيطريين المشاركين في القافلة كشفوا على نحو 570 حالة، شملت 119 حالة أبقار، و92 حالة جاموس، و63 حالة ماعز وأغنام، و46 فصيلة خيلية، و250 حالة طيور، وذلك في تخصصات الأمراض الباطنة، والتوليد وانخفاض الخصوبة، والإصابات والعمليات الجراحية.

وأكد الدكتور محمد الخشت، حرص الجامعة على المشاركة في مبادرة حياة كريمة، وتنظيم القوافل التنموية الشاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، بهدف تقديم الخدمات الصحية والمجتمعية، في إطار تفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مع الحرص الكامل على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية في ظل جائحة فيروس كورونا.

قافلة جامعة القاهرة في أبو النمرس 

من جانبه، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة الطبية الشاملة التي أطلقتها الجامعة لقرية ميت قادوس بأبو النمرس شملت تخصصات من كليات الطب، والأسنان، ومعهد الأورام، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والعلوم، والزراعة، ومركز السموم، ورياض الأطفال، والآثار، بالإضافة إلى كوادر من صندوق مكافحة الإدمان، لتقديم الخدمات الطبية المختلفة وإجراء العمليات الجراحية، ووفرت المستلزمات الطبية والأدوية مجانًا، مشيرًا إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والتطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس بالقافلة والأطباء العاملين بالقرية.

تابع مواقعنا