رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مُرتَّبة بإحكام.. كيف رصدت الصحف العالمية زيارة الأمير تشارلز والدوقة كاميلا إلى مصر

الأمير تشارلز وزوجته
كايرو لايت
الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا
الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 03:36 م

رصدت الصحف العالمية زيارة ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، وقرينته الدوقة كاميلا إلى مصر، وأوضحت كيف تم استقبالهما، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيدة مصر الأولى انتصار السيسي، كما سلطت الضوء على الجولات المختلفة لهما.

صحيفة ديلي ميل البريطانية، قالت إن الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني، حضر فعالية مبادرة الأسواق المستدامة، بينما ظهر في بدلة رمادية أنيقة، لدى وصوله إلى الجريك كامبس، وحث المصريين على أخذ زمام المبادرة في مكافحة تغير المناخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن دوقة كورنوال، زارت مستشفى بروك البيطري، في القاهرة، اليوم، وهو الأخير من جولتها في الشرق الأوسط.

زيارة الدوقة كاميلا لمستشفى بروك

زيارة الدوقة كاميلا إلى مستشفى بروك لرعاية الحيوان

وبدت الدوقة كاميلا بفستان أنيق باللون الأخضر، وتجولت في مستشفى بروك البيطري في القاهرة؛ لرؤية منشآتها التي تم تجديدها حديثًا، وداعبت أنوف عشرات الخيول والحمير التي استعادت صحتها من قبل الجمعية الخيرية.

زيارة الدوقة كاميلا لمستشفى بروك

برفقة شريف فودة، رئيس مجلس إدارة شركة بروك إيجيبت، قطعت الدوقة، أولا الشريط لافتتاح المستشفى الذي تم تجديده رسميًا والذي احتوى على صفوف من الاسطبلات التي تحتوي على حيوانات يعالجها الأطباء البيطريين التابعين للمؤسسة الخيرية.

نيويورك تايمز تصف جولات الأمير تشارلز وقرينته الدوقة كاميلا في مصر

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الزيارة الملكية كانت مُرتَّبة بإحكام، حيث أغلقت السلطات المصرية الطرق، وأزالت القمامة، وحرصت على عرض الأهرامات لأمير ويلز وقرينته دوقة كورنوال، دون ظهور للسياح.

وأضافت الصحيفة،: وقف أصحاب السمو الملكي مبتسمين، وكان الزوج حاملًا لذراع كاميلا لتثبيتها فوق الصخور، وانطلقا في جولة بصحبة المرشد السياحي.

الأمير تشارلز والدوقة كاميلا في زيارة للأهرامات

وكانت الجولة بعد ظهر أمس الخميس، وهي أول زيارة للعائلة المالكة لمصر منذ عام 2006، وأول رحلة لها خارج بريطانيا منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

ووجد مراقبو العائلة المالكة، أن تلك الرحلة، أكثر جاذبية، بالنظر إلى الحالة الصحية لوالدة تشارلز، الملكة إليزابيث الثانية، التي تنازلت عن واجبات السفر لابنها.

الأمير تشارلز والدوقة كاميلا في زيارة للأهرامات

وذكرت الصحيفة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه تحول مخطط عمليًا لمصر، حيث يريد تحديث أكبر دولة في العالم العربي من حيث عدد السكان، حيث يبني عاصمة جديدة، وينشئ طرقا وجسورا جديدة وسط القاهرة، بالإضافة إلى تدمير الأحياء العشوائية الفقيرة.

الزيارة الأولى للأمير تشارلز والدوقة كاميلا بعد ثورة 2011

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس، أن زيارة الزوجين الملكيين لمصر، هي الأولى؛ بعد أن هزت البلاد انتفاضة شعبية في عام 2011، أعقبتها سنوات من الاضطرابات السياسية.

وبحث ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما، جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، والتعاون بين البلدين في مجالات مثل الصحة والتعليم العالي.