رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد الجوية: سحب منخفضة وممطرة على السواحل الشمالية

تكاثر السحب
تكاثر السحب

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

 وأضافت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن تلك السحب المنخفضة من المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

السحب الممطرة 

وتبدأ غدا السبت حالة من عدم الاستقرار الجوي وسوء الأحوال الجوية في البلاد على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وشمال الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناة، وتمتد إلى محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.

السحب المنخفضة 

وبحسب تصريح خاص لـ الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ القاهرة 24، من المتوقع أن تقل حدة حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجيا يوم الاثنين المقبل الموافق 22 نوفمبر.

حالة الطقس غدا السبت

وأعلنت الهيئة تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت، حيث تتوقع أن يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا، بينما يسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء ليلًا.


وتشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري  سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، وقد يصاحبها عاصفة ثلجية وتساقط لحبات الثلج أو ما يعرف علميا بحبات البرد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على فترات.

كما تسقط  أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من الوجه البحري وشرق البلاد على فترات متقطعة، وسقوط أمطار حقيقة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة أيضا.