رئيس التحرير
محمود المملوك

أزمة الـ 36 ألف معلم في اجتماعات تعليم الشيوخ الأسبوع المقبل

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يشهد مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل، اجتماعات اللجان النوعية لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة وأعضاء المجالس النيابية، وعدد من الاقتراحات المقدمة من الأعضاء.

ومن المقرر أن تناقش لجنة التعليم في المجلس، الاقتراح المقدم من النائب محمود تركي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تفعيل وتطبيق نص المادة 26 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، بشأن المدارس الرسمية المتميزة للغات.

وتناقش اللجنة الاقتراح برغبة النائب عمرو السعيد فهمي، بشأن عدم تعيين الـ 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من 1/4/2019 وحتي 31/5/2019.

كما تبحث اللجنة الاقتراح المقدم من النائب عمر زايد، بشأن تشكيل لجنة علمية متخصصة لاختيار واختبار المعلمين قبل تعيينهم لسد العجز بالمعلمين بمختلف المراحل التعليمية، وإنشاء كادر مالي ووظيفي خاص للمعلمين بحضور ممثلي الحكومة.

فيما يستكمل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته الأسبوع المقبل، حيث يناقش الأحد والاثنين تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان، التضامن، مكاتب لجان الصحة، السكان، الشباب والرياضة، التعليم، البحث العلمي، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشؤون المالية والاقتصادية، والاستثمار، الشؤون التشريعية، والدستورية، عن مشروع قانون حقوق المسنين.