رئيس التحرير
محمود المملوك

اليونان: تركيا ما زالت تقدم دعمًا لجماعة الإخوان وتستخدم المهاجرين لأسباب سياسية

نيكوس ديندياس وزير
نيكوس ديندياس وزير الخارجية اليوناني

قال وزير الخارجية اليونناني قال نيكوس ديندياس، إن أزمة شرق المتوسط مازالت قائمة، مشيرًا إلى أن  تركيا ما زالت تهدد بالحرب على اليونان، عبر مواصلة اختراقها للحقوق السيادية لليونان، والاعتداء على الأراضي القبرصية.

وخلال مؤتمر صحافي برفقة نظرائه الثلاثة في كل من مصر قبرص وفرنسا، أكد أن السلطات التركية لاتزال تقدم الدعم لجماعة الإخوان، وتستخدم المهاجرين لأسباب سياسية كما يحدث في بيلا روسيا، وأن أنقرة في ظل كل المؤتمرات الدولية مستمرة في الاتفاق الليبي التركي غير القانوني والذي يضمن استمرار بقاء المرتزقة في الأراضي الليبية.

وأشار وزير الخارجية اليوناني إلى أن الاجتماع الرباعي الذي عقد في أثينا اليوم الجمعة، تناول التعاون في ملفات الطاقة والاقتصاد والسياحة، من أجل دفع الاقتصاد في الدول الأربعة، لمواجهة التحديات.

وفي حديثه عن سد النهضة الإثيوبي، أكد أن الدول الأربعة تتعاون للوصول إلى اتفاق بين مصر والسودان وإثيوبيا وفقًا لمبادئ راسخة مثل القانون الدولي وقانون البحار، موضحًا أن الدول الأربعة اتفقوا على السعي لحل دائم لأزمة سد النهضة الإثيوبي.

 وكان سامح شكري وزير الخارجية، عقد اجتماع رباعي برفقة نظائره في اليونان وقبرص وفرنسا في العاصمة اليونانية أثينا، لبحث العلاقات بين الدول الأربعة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وسبل تطوير علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي، ودفع التعاون في ملفات الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، والهجرة.