رئيس التحرير
محمود المملوك

البابا تواضروس الثاني ينعي كاهن كنيسة مارجرجس بأرمنت في الأقصر

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

نعى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية القمص أنجيلوس منقريوس، كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بأرمنت الوابورات، في الأقصر.

و جاء في نص برقية التعزية، نتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا يواقيم الأسقف العام لكنائس إسنا وأرمنت، وللآباء الكهنة في نياحة الأب المبارك القمص أنجيلوس منقريوس، ويلتمس عزاءًا سمائيًا لشعب كنيسته، ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.


وتوفى اليوم الجمعة، الأب الفاضل القمص أنجيلوس منقريوس، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بأرمنت الوابورات في الأقصر التابعة لكنائس إسنا وأرمنت، عن عمر تجاوز 84 سنة وبعد خدمة كهنوتية قاربت 34 عامًا، حيث ولد الأب الراحل  في 7 يونيو 1973، وسيم كاهنًا في 6 ديسمبر 1978.

وفي سياق آخر،اختتم بعد ظهر اليوم السيمينار الثامن للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعام 2021، والذي عقد على مدار 4 أيام برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بمشاركة المعهد القبطي للتدبير الكنسي COPTICAD الذي تولى تقديم المادة العلمية في السيمينار.