رئيس التحرير
محمود المملوك

سحب رعدية ممطرة بغزارة.. الأرصاد: أوقات قليلة وتبدأ حالة عدم الاستقرار على مطروح

سحب رعدية ممطرة
سحب رعدية ممطرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تفصلنا أوقات قليلة عن بدء فاعلية حالة عدم الاستقرار، مع ظهور سحب رعدية ممطرة بغزارة على مدينة مرسي مطروح، الضبعة، العلمين.

وحذرت الأرصاد من تشكل السيول، بالمحافظات التي سبق ذكرها، مع وجود سحب رعدية ممطرة بغزارة ورعدية تقترب من مدينة الإسكندرية.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك استمرار تكاثر السحب الرعدية على الإسكندرية وبداية تقدمها لداخل لتؤثر على مناطق من شمال الدلتا في البحيرة، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا ونشاط للرياح المصاحب للسحب.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات للمواطنين يجب اتخاذها أثناء سقوط الأمطار الرعدية، وهي تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، مع عدم ملامسة أعمدة الإنارة.

وفي وقت سابق، ناشد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الحرارة تنخفض غدا ما بين 4 إلى 5 درجات عن الأسبوع الماضي.

وبالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى، القاهرة - الجيزة - القليوبية، أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة، ستبدأ بعد ظهر السبت، مشيرة إلى أن تلك الحالة لا تستدعي القلق.