رئيس التحرير
محمود المملوك

حالة الطقس اليوم في الأقصر.. مستقر مع هبوب رياح خفيفة وانخفاض في درجات الحرارة

استقرار الطقس في
استقرار الطقس في الأقصر

تشهد محافظة الأقصر هبوب رياح خفيفة، مع انخفاض في درجات الحرارة منذ الصباح، وسط استعدادات المحافظة واتخاذ الإجراءات الاحترازية تحسبًا لسقوط أمطار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت احتمالية أن يسود طقس بارد غير مستقر على أنحاء البلاد، مشيرة إلى سقوط أمطار بالقاهرة وشمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة الطقس غير المستقر سيشهده المحافظات على مدار اليوم السبت، لافتة إلى أن سقوط أمطار رعدية على السواحل الشمالية وشمال محافظات الوجه البحري.

وفيما يخص نشاط الرياح، أكدت الهيئة أن رياح مصاحبة للسحب تنشط بأنحاء متفرقة وخاصة على أنحاء البحر المتوسط، مع احتمالية إنه ا تتسبب في توقف حركة الملاحة.

واستعدت محافظة الأقصر برفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى، تحسبا للتقلبات الجوية، حيث وجه المحافظ رؤساء المراكز للتأكد من تغطية اسلام الكهرباء، وتوزيع سيارات الكسح بالأماكن المختلفة.

فيما رفعت مديرية الصحة استعداداتها، حيث أوضح وكيل الوزارة أنه تم الدفع بكميات من الأمصال المضادة للدغات العقارب بالمستشفيات وخاصة بالقرى تحسبا لسقوط أمطار بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظات.