رئيس التحرير
محمود المملوك

العوضي يناشد السيسي عدم التصديق على أحكام الطوارئ.. ويطلب الإفراج عن متهمي قضايا الرأي

المحامي طارق العوضي
المحامي طارق العوضي

ناشد المحامي طارق العوضي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدم التصديق على الأحكام الصادرة من محاكم الطوارئ، وكذلك الإفراج عن المتهمين في قضايا الرأي، وذلك بعد إلغاء حالة الطوارئ من قبل الرئيس بصدور قرار رئاسي بها.

وكتب طارق العوضي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بمناسبة عيد ميلادكم أقدم لسيادتكم التهنئة والدعاء بموفور الصحة والعافية، أناشدكم عدم التصديق على جميع الأحكام الصادرة من محاكم الطوارئ والإفراج عن كل المتهمين في قضايا الرأي.

وتابع طارق العوضي: وكذلك العفو العام الشامل عن المحكوم عليهم في قضايا سياسية، وكل عام وسيادتكم بكل الخير.


إلغاء حالة الطوارئ في مصر

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ، قائلا: يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع: ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلا: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كل جهود التنمية والبناء.

وقال الرئيس السيسي: وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.