رئيس التحرير
محمود المملوك

حفل فلكلوري للموسيقى الكويتية في إكسبو 2020

بسام البلوشي
بسام البلوشي

نظم الجناح الكويتي ضمن مشاركته في إكسبو 2020 دبي، حفلا فلكلوريا، للفرقة الموسيقية الكويتية، بقيادة المايسترو الشهير بسام البلوشي.

وقدمت الفرقة مجموعة مختارة من الأغنيات التقليدية من التراث الكويتي، وذلك على مسرح دبي ميلينيوم، من بينها يا أهل الشرق، ويا هلي، ودنيا الوله، وحق الإبعاد، وطاير من الفرحة طاير.

وأبدى المايسترو بسام البلوشي، سعادته بالمشاركة في إكسبو 2020 قائلا: أمثل بلدي الكويت من خلال تقديم الأغنيات الكلاسيكية الكويتية، وقدمنا أغاني شعبية كويتية من التراث الكويتي، وأغنيات حديثة من فترة التسعينات، تمثل الأغنية الكويتية قديما واليوم.

حدث يفوق الوصف

وأضاف البلوشي: الحدث يفوق الوصف في كل شيء، سواء من حيث التنظيم والتصاميم المبهرة لأجنحة الدول المشاركة، والفعاليات والبرامج المميزة؛ كما أن الحدث يثمل إضافة لنا كفنانين كويتيين، وفرصة مهمة لنشارك أشقاءنا في دولة الإمارات موسيقانا وأغانينا الكويتية، بهدف نشر التراث الكويتي.

وأكد البلوشي أن الموسيقى الكويتية سبّاقة من حيث الظهور، في منطقة الخليج، وكثير من الفنانين العرب البارزين غنوا في الكويت، مثل كوكب الشرق أم كلثوم، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وفايزة أحمد، وغيرهم.