رئيس التحرير
محمود المملوك

التضامن: تعاملنا مع 16 ألف حالة لمواطن بلا مأوى.. ودمج 5 آلاف طفل

أطفال وكبار بلا مأوى
أطفال وكبار بلا مأوى

أعلن برنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، عن أحدث الإحصائيات والخدمات التي قدمت لأطفال بلا مأوى خلال الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر.

وقال برنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، في تقرير له، إن الفريق تعامل مع 16980 حالة حتى 30 سبتمبر الماضي، كما تم دمج 5040 طفلا، حيث تم دمج 1942 بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ودمج 556 طفلا من خلال فرق الشارع ودمج 896 من خلال مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودمج مهني لـ 758 داخل الدار ودمج 20 طفلا خارج الدار ودمج 868 طفلا بالتعليم ومحو الأمية.

وفي السياق نفسه، أشار حازم الملاح المتحدث الإعلامي للبرنامج القومي حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، إلى أنه في اليوم العالمي للطفولة، هناك إنجازات غير مسبوقة في ملف الطفولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما لفت الملاح، إلى إصدار القانون رقم  189 لسنة 2020 وإطلاق حملة قومية لمناهضة التنمر ضد الأطفال وتجريمه بعقوبة مشددة، وتنفيذ البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى وبرنامج الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة للأطفال والشباب خلال هذا العام.